فيديو: كرينبول: الدولة المانحة مستعدة لزيادة مساهماتها لـ (أونروا)
فيديو: كرينبول: الدولة المانحة مستعدة لزيادة مساهماتها لـ (أونروا)

فيديو: كرينبول: الدولة المانحة مستعدة لزيادة مساهماتها لـ (أونروا) حسبما ذكر دنيا الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر فيديو: كرينبول: الدولة المانحة مستعدة لزيادة مساهماتها لـ (أونروا) .

صحيفة الوسط - رام الله - صحيفة الوسط
أثبت المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، بير كرينبول، أن الدول المانحة أبدت استعدادها لزيادة مساهمات الوكالة، وذلك بعد تقليص المساعدات الأمريكية، مشدداً على ضرورة أن تستمر (أونروا) في تحضير خدماتها بغض النظر عن الأوضاع السياسية.

وأضاف كرينبول، خلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء: "نواجه تحديات مالية كبيرة، خاصة بعد القرار الأمريكي بتقليص المساعدات"، لافتًا إلى أن وكالة الغوث تنفق 1.3 مليار دولار علي المدار السنويً، "والمساهمات الأمريكية كانت تمثل حصة كبيرة".

وأشار أن قرار الولايات المتحدة بتقليص مساعداتها إلى 60 مليون دولاً بدلاً من 360 مليون دولار، يعتبر تراجعاً كبيراً"، وأن "تقليص المساعدات الأمريكية لا يتعلق بقصور في سُلُوك المنظمة؛ ولكنه مرتبط بمسألة القدس".

وأثبت المفوض العام أهمية الفصل بين الشغل الإنساني والنزاعات السياسية، داعياً الجهات المانحة لزيادة مساهماتها للحفاظ على الخدمات التي تقدمها (أونروا)، لافتاً إلى أن (أونروا) تستهدف جمع نصف مليار دولار، مستدركًا: "وإلا فإن الاستقرار سيغيب عن المنطقة".

فيديو: جانب من المؤتمر الصحفي

 

برجاء اذا اعجبك خبر فيديو: كرينبول: الدولة المانحة مستعدة لزيادة مساهماتها لـ (أونروا) قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : دنيا الوطن