صيدم ينسق مع ممثل إيرلندا أستطلاع حضور وزير الخارجية الايرلندي
صيدم ينسق مع ممثل إيرلندا أستطلاع حضور وزير الخارجية الايرلندي

صيدم ينسق مع ممثل إيرلندا أستطلاع حضور وزير الخارجية الايرلندي حسبما ذكر دنيا الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر صيدم ينسق مع ممثل إيرلندا أستطلاع حضور وزير الخارجية الايرلندي .

صحيفة الوسط - رام الله - صحيفة الوسط
التقى وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم بمكتبه، الأن الثلاثاء، بممثل إيرلندا لدى دولة فلسطين جوناثان كونلون؛ لمتابعة أستطلاع حضور وزير الخارجية والتجارة الإيرلندي سيمون كوفيني لفلسطين؛ والتي أُعلن خلالها عن إِفْرَاج برنامج إيرلندي خاص بالمنح الجامعية لفلسطين.

كما بحث صيدم مع كونلون عدداً من القضايا والموضوعات الخاصة بدعم قطاع التعليم في فلسطين وأهمها برنامج "المئة" الذي أطلقته الوزارة لبناء 100 مدرسة في قطاع غزة، والمنح الدراسية وغيرها.

وحضر اللقاء وكيل الوزارة د. بصري صالح ومدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي، ومن جانب الممثلية الإيرلندية نائب الممثل ديكلان جونستون، ومستشار برامج الممثلية الإيرلندية في فلسطين إميل مخلوف.

وفي هذا السياق، أثبت صيدم على العلاقة الاستراتيجية مع إيرلندا، مثمناً دعمها المستمر لقطاع التعليم في فلسطين من خلال سلة التمويل المشترك "JFA"، وتقديم مجموع من المنح الدراسية للطلبة الفلسطينين، لافتاً إلى الخطوات التطويرية التي خطتها الوزارة؛ لضمان الرقي بقطاع التعليم وتحسين جودته ومخرجاته.

وأشار صيدم إلى أن الوزارة ماضية وبدعم من شركائها المحليين والدوليين بتنفيذ برنامج "المئة" لبناء 100 مدرسة في قطاع غزة، مشيراً إلى الخطوات الأخرى التي تعمل الوزارة من خلالها على تنظيم أوضاع القطاع التعليمي في غزة وأبرزها استكمال إعادة ما يزيد عن الـ 1200 عامل وموظفة إلى عملهم في القطاع التربوي، متطرقاً إلى الجهود المبذولة لدعم التعليم في القدس في ظل هجمة الاحتلال الشرسة على هذا القطاع وبشكل خاص على المناهج التعليمية، ومحاولة الاحتلال الضغط على داعمي قطاع التعليم الفلسطيني، بسبب حجج باطلة كالمطالبة بتغيير أسماء بعض المدارس وغيرها من التدخلات.

وأطلع صيدم كونلون على الآثار الكارثية والأزمات التي ستنتج عن قرار الولايات المتحدة إِجْتِياز دعمها لوكالة "الأونروا"، خاصة فيما يتعلق بقطاع التعليم، مجدداً تأكيده على أن وزارة التربية لن ترث مدارس الوكالة.

من جهته، أثبت كونلون إِدامَة دعم بلاده لقطاع التعليم في فلسطين، وذلك من خلال عديد البرامج والمشاريع المشتركة، وضمن الاتفاقية الأخيرة الموقعة مع الوزارة والتي تضمنت تحضير مليون ونصف يورو؛ لدعم التعليم من خلال الـ "JFA".

وأشاد بجهود وزارة التربية في رعاية وتطوير المنظومة التعليمية وتحقيق العديد من الإنجازات على المستويات الإقليمية والعالمية، مؤكداً تَعَهّد بلاده بتنفيذ برنامج المنح الدراسية الإيرلندي للطلبة الفلسطينيين والذي أُعلن عنه سابقاً، لافتاً إلى أن الإجراءات الخاصة بتنفيذ هذا البرنامج تسير بشكل سليم.

3910862890.jpg

برجاء اذا اعجبك خبر صيدم ينسق مع ممثل إيرلندا أستطلاع حضور وزير الخارجية الايرلندي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : دنيا الوطن