بيروت تسلم بغداد وزيرا سابقا مدانا بقضايا فساد
بيروت تسلم بغداد وزيرا سابقا مدانا بقضايا فساد

بيروت تسلم بغداد وزيرا سابقا مدانا بقضايا فساد حسبما ذكر جي بي سي نيوز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بيروت تسلم بغداد وزيرا سابقا مدانا بقضايا فساد .

صحيفة الوسط - صحيفة الوسط :- ذكرت السلطات العراقية إنها تسلمت الأن الخميس، وزير التجارة الأسبق عبد الفلاح السوداني، المدان بقضايا فساد من الأنتربول الدولي بعد اعتقاله في بيروت قبل أشهر.

وأوضحت هيئة النزاهة العراقية، أنها قامت بتجهيز الملفات الخاصة باسترداد السوداني على مدار سنوات، والتي تتضمن القرارات والأحكام الصادرة ضده والتي نالت الدرجة القطعية.

ولفتت إلى أن السوداني مطلوب على ذمة 9 قضايا، وصدرت بحقه 8 أحكام غيابية بالسجن، والحبس المشدد لإضراره بالمال العام، وفقا للهيئة.

ذكر مسؤول حكومي إن "وزير التجارة الاسبق، وصل الى مطار بغداد بعد تسلمه من الشرطة الدولية الانتربول".

وأفاد مَبْعَث مقرب من الحكومة أنه "أول مسؤول بدرجة وزير، يأتي مخفورا بصحبة مأمور عراقي، ومفرزة من الشرطة الدولية".

وقد كانت السلطات اللبنانية اعتقلت السوداني، في مطار بيروت الدولي على خلفية مذكرة القاء قبض صادرة من الشرطة الدولية في ايلول/سبتمبر السابق.

وأصدرت المحاكم العراقية عام 2012 حكمًا غيابيًا بالسجن 7 سنوات على السوداني لإدانته بقضايا فساد إداري ومالي .

وشغل السوداني، الذي كان ضمن حزب الدعوة الذي ينتمي له رئيس الوزراء حيدر العبادي، منصب وزير التربية خلال فترة ترؤس إبراهيم الجعفري للحكومة في 2005، فيما شغل منصب وزير التجارة بحكومة نوري المالكي الأولى للفترة بين 2006 و2009.

والسوداني، متهم باختلاس أموال الدولة من خلال صفقة لشراء 30 ألف طن من زيت الطعام لصالح حصص التموين، التي توزعها الدولة على المواطنين، وتبين لاحقا أن الزيت غير مطابق للمواصفات المطلوبة.

مصادر 

برجاء اذا اعجبك خبر بيروت تسلم بغداد وزيرا سابقا مدانا بقضايا فساد قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز