التحالف الدولي يقصف خطأ قوة عراقية في غرب البلاد والحصيلة ثمانية قتلى بينهم ضابط استخبارات
التحالف الدولي يقصف خطأ قوة عراقية في غرب البلاد والحصيلة ثمانية قتلى بينهم ضابط استخبارات

التحالف الدولي يقصف خطأ قوة عراقية في غرب البلاد والحصيلة ثمانية قتلى بينهم ضابط استخبارات حسبما ذكر جي بي سي نيوز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر التحالف الدولي يقصف خطأ قوة عراقية في غرب البلاد والحصيلة ثمانية قتلى بينهم ضابط استخبارات .

صحيفة الوسط - صحيفة الوسط :- أعلن مسؤول عراقي محلي السبت مـصرع 8 أشخاص معظمهم من قوات الأمن وجرح نحو 20 آخرين، بينهم ضابط كبير إثر قصف شنته طائرة تابعة للتحالف الدولي بالخطأ على تجمع لقوة أمنية محلية وسط بلدة البغدادي بمحافظة الأنبار غرب بغداد.

وأصدرت خلية الإعلام الحربي، السبت، توضيحاً بخصوص القصف الأميركي على ناحية البغدادي، مشيرة إلى أنه وقع خلال عملية مداهمة للبحث عن أحد المطلوبين بتهم متعلقة بالإرهاب ، 

ناحية البغدادي في الأنبار

معلومـات الحادث والقبض على إرهابي

وأوضحت في بيانها معلومـات الحادث، قائلة: "توفرت لدى قيادة العمليات المشتركة معلومات استخبارية دقيقة عن تواجد أحد القيادات المتطرفة وهو (كريم عفات علي السمرمد) في إحدى بيوت ناحية البغدادي للاجتماع مع خلية إرهابية تستعد لتنفيذ عمليات ضد القوات الأمنية والمواطنين".

وأضاف البيان أنه "استناداً إلى تلك المعلومات كلفت على الفور قوة من لواء المشاة الثامن وبإسناد جوي من طيران التحالف الدولي لغرض مداهمة المكان واعتقال الإرهابي المطلوب للقضاء، وبعد تنفيذ المداهمة والقبض على الإرهابي (كريم عفات علي السمرمد) وأثناء التفتيش وجمع الأدلة، تعرضت القوة إلى أقتحام برمانة يدوية من أحد المنازل المجاورة، ما استدعى الرد عليها بسرعة", بحسب العربية.

وتابعت: "بعدها انسحبت القوة إلى مقر انطلاقها، وفي طريق العودة لوحظ تجمع مسلحين من دون التنسيق مع القوة المكلفة بالواجب حيث استهدفتهم الطائرات المساندة للقوة".

إلى ذلك، أشارت إلى أن العملية تمت في الساعة 0200 فجر يوم السبت 27 كانون ثاني 2017، ووجهت قيادة العمليات المشتركة بفتح تحقيق بالحادث".

وأعلنت دائرة صحة ناحية البغدادي في محافظة الأنبار، أن "القصف أسفر عن مقتـل سبعة أشخاص وإصابة 20 آخرين، مبينة أن من بين المصابين قائد الفوج الثاني من الحشد الشعبي صدام كرب علي وعددا آخر من المنتسبين الأمنيين في الناحية.

 غير أن بعض المواقع الألكترونية العراقية ذكرت إن هجوما شنه انتحاريون متخفون يتبعون تنظيم الدولة في الناحية أسفر عن هذا العدد من القتلى والجرحى ، وكثيرا ما تنسب السلطات قتلاها لقصف من قبل التحالف ، بينما التحالف ينكر في العادة .

برجاء اذا اعجبك خبر التحالف الدولي يقصف خطأ قوة عراقية في غرب البلاد والحصيلة ثمانية قتلى بينهم ضابط استخبارات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز