"بري" لمسؤول أمريكي: بيروت يطبق أعلى معايير محاربة غسيل الأموال
"بري" لمسؤول أمريكي: بيروت يطبق أعلى معايير محاربة غسيل الأموال

"بري" لمسؤول أمريكي: بيروت يطبق أعلى معايير محاربة غسيل الأموال حسبما ذكر جي بي سي نيوز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "بري" لمسؤول أمريكي: بيروت يطبق أعلى معايير محاربة غسيل الأموال .

صحيفة الوسط - صحيفة الوسط :- ذكر رئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، الأن الثلاثاء، إن "القوانين التي أقرّها المجلس النيابي اللبناني جعلت بيروت دولة تتطابق مع أعلى المعايير القانونية الدولية لجهة نقل الأموال والحركة المالية ومحاربة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب".

جاء ذلك خلال لقائه مع مساعد وزير الخزانة الأمريكي لشؤون مكافحة تمويل الإرهاب، والجرائم المالية مارشال بيلينغسلي، حسب بيان المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب اللبناني.

وأضاف "بري" أن "اللبنانيين بانتشارهم الواسع، وتجارتهم حيث هم، ومع بيروت يحرصون بأدائهم على تطبيق هذه المعايير".

وأشار إلى إمكانية تطبيق النموذج المتبع في بعض الولايات الأمريكية، والدول الأوروبية لجهة تشريع زراعة الحشيشة (ماريجوانا) للصناعات الطبية، دون معلومـات إضافية.

من جهته، أشاد بيلينغسلي "بأداء المصرف المركزي اللبناني والمصارف اللبنانية في هذا الصدد".

ووصل المسؤول الأمريكي إلى العاصمة بيروت، أمس الإثنين، في حضور (لم تحدد مدتها) لم يكشف النقاب عنها مسبقًا، التقى خلالها الرئيس اللبناني ميشال عون، ورئيس الحكومة سعد الحريري. ‎

وفي 11 يناير/ كانون الثاني الحالي، شكلّت وازرة العدل الأمريكية وحدة خاصة للتحقيق بخصوص "حزب الله" اللبناني.

وتتهم واشنطن الحزب المشارك في الحكومة اللبنانية بـ"الحصول على تمويل عبر الإتجار بالمخدرات"، وإرساله إلى مقاتليها في دول، على رأسها سوريا، وهو ما ينفيه الحزب.

والوحدة الأمريكية مكلفة بالتحقيق حول ما تكشف النقاب عن الولايات المتحدة، إنهم أفراد وشبكات يقدمون دعمًا للحزب، الذي تعتبره واشنطن "منظمة إرهابية".

الاناضول 

برجاء اذا اعجبك خبر "بري" لمسؤول أمريكي: بيروت يطبق أعلى معايير محاربة غسيل الأموال قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز