وزير الدفاع القطري: لن نتردد في الدفاع عن سيادتنا
وزير الدفاع القطري: لن نتردد في الدفاع عن سيادتنا

وزير الدفاع القطري: لن نتردد في الدفاع عن سيادتنا حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير الدفاع القطري: لن نتردد في الدفاع عن سيادتنا .

صحيفة الوسط - أثبت وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد بن محمد العطية في كلمة خلال الحوار الاستراتيجي القطري الأمريكي بواشنطن، الثلاثاء، أن الدوحة لن تتردد في الدفاع عن سيادتها.

وذكر خالد بن محمد العطية، إن قاعدة "العديد" العسكرية في قلب جهود مكافحة الإرهاب، مضيفا أن العلاقة بين قطر والولايات المتحدة أوسع من الترابط المشترك الأمني.

من جهته، شكر وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، القطريين على التزاماتهم الأمنية في محاربة الإرهاب.

هذا وأفاد وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني بأن قطر وشعبها حوصروا بشكل غير قانوني، مشيدا في السياق بموقف وزيري الدفاع والخزانة الشعب الأمريكي لموقفهما من الحصار.

وذكر الدبلوماسي القطري إنه يتطلع لاستضافة الجولة الثانية من الحوار الأمريكي القطري في الدوحة العام القادم.

كما أعلن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون في مؤتمر الحوار القطري الأمريكي أن الدوحة حققت تقدما كبيرا في مجال مكافحة الإرهاب، وأثبت ريكس تيلرسون أن قطر شريك قوي وقديم للولايات المتحدة.

إلى ذلك، وقعت واشنطن والدوحة مذكرة أتفاق لترسيخ الحوار ووثيقة مشتركة للتعاون الأمني.

المصدر: صحيفة الشرق القطرية

ياسين بوتيتي

برجاء اذا اعجبك خبر وزير الدفاع القطري: لن نتردد في الدفاع عن سيادتنا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)