الكشف عن بنود الاتفاق بين التحالف العربي والمجلس الانتقالي الجنوبي في عدن
الكشف عن بنود الاتفاق بين التحالف العربي والمجلس الانتقالي الجنوبي في عدن

الكشف عن بنود الاتفاق بين التحالف العربي والمجلس الانتقالي الجنوبي في عدن حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الكشف عن بنود الاتفاق بين التحالف العربي والمجلس الانتقالي الجنوبي في عدن .

صحيفة الوسط - أظهر مَبْعَث مطلع في حديث خاص لوكالة "سبوتنيك"، الأن، بنود الاتفاق بين "تحالف دعم الشرعية في صنعاء" بقيادة السعودية وقيادات "المجلس الانتقالي الجنوبي" لوقف القتال في عدن.

وذكر مَبْعَث محلي إن الاجتماع الذي عقده "التحالف العربي" بقيادة السعودية بين قيادات المجلس الانتقالي وشخصيات حكومية، تمخضت عنه عدة نقاط لوقف كل المظاهر المسلحة.

وبين المصدر أن النقاط التي تم الاتفاق عليها خلال اجتماع التحالف مع المجلس الانتقالي هي على النحو التالي:

1- تنتشر قوات الحزام الأمني في كافة أرجاء عدن وحمايتها

2- يعتبر المجلس الانتقالي الجنوبي كيانا سياسيا ممثلا عن الشعب الجنوبي وقضيته وشريكا مع التحالف العربي

3- إقالة حكومة بن دغر وتشكيل حكومة كفاءات

4- يقترح المجلس الانتقالي محافظين ووزراء لإدارة محافظات الجنوب بقرارات من الرئيس هادي

5- تشرف قوات التحالف العربي "طرف الإمارات" على إعادة تقسيم وتحديد المعسكرات ودمجها مع بعضها وتشكيل نواة جيش وطني جنوبي ذي مهام أمنية وعسكرية محددة ولا دخل له بالخلافات السياسية

6- يشرف التحالف العربي "طرف الإمارات" على إعادة صحيفة الوسط لعدن وجبر الضرر لشهداء تطورات عدن الأخيرة من الطرفين والإشراف على ملف الخدمات بالتعاون مع المجلس الانتقالي وحكومة الكفاءات.

وقد كانت قيادة التحالف العربي في عدن قد استدعت ممثلين عن الحكومة اليمنية التي يرأسها أحمد بن دغر، والمجلس الانتقالي برئاسة عيدروس الزبيدي، إلى مقرها في مديرية البريقة لمناقشة الوضع في المدينة بعد مطالبة التحالف كافة الأطراف بسرعة وقف الاشتباكات في عدن.

المصدر: سبوتنيك

إينا أسالخانوفا

برجاء اذا اعجبك خبر الكشف عن بنود الاتفاق بين التحالف العربي والمجلس الانتقالي الجنوبي في عدن قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)