المذيعة زحل تنال التكريم من الشيخة الكويتية نوال “سيدة الارض”
المذيعة زحل تنال التكريم من الشيخة الكويتية نوال “سيدة الارض”

المذيعة زحل تنال التكريم من الشيخة الكويتية نوال “سيدة الارض” حسبما ذكر النيلين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر المذيعة زحل تنال التكريم من الشيخة الكويتية نوال “سيدة الارض” .



صحيفة الوسط - تُعد المذيعة الشابة الشابة زحل محمد موسى من أميز المذيعات صاحبات الأداء المهني والحضور الكبير والثقافة العالية على اثير الاذاعات السودانية، حيث سجلت حضوراً أنيقاً خلف ميكرفون الإذاعة السودانية وهي طالبة في الجامعة، ونالت جائزة التقديم الإذاعي على مستوى الجامعات السودانية لأربعة سنوات وقبل انضمامها إلى (راديو البنات) الجديد نالت لتميزها تكريماً على يد الشيخة الكويتية الدكتورة نوال الحمود صحيفة الوسط الرئيس الفخري لمجموعة (ديرة الخير) التطوعية والتي تابع بلقب (سيدة الأرض) نظرًا لشخصيتها القيادية ودورها الفاعل في العالم العربي.
ولدت زحل موسى بمدينة الصوفي في ولاية النيل الأبيض مطلع التسعينيات، ودرست بها ثم تخرجت ببكالريوس الشرف في كلية الدعوة والإعلام قسم الإذاعة والتلفاز بجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية عام ٢٠١٤م، وقد عشقت مجال الإعلام منذ نعومة أظافرها ولموهبتها المتفردة أجيز صوتها بالإذاعة السودانية الأم وهي طالبة بالجامعة عام ٢٠١٠م، ودخلت حوش الاذاعة وهي في السنة الأولى بالجامعة وشاركت في تحضير كثير من البرامج المسموعة منها (استديو الشباب، مجلة الدراما، بوارق الأمل، المشهد الآن).
عملت لاحقاً في إعداد وتقديم البرامج بإذاعة الشباب والرياضة منذ العام ٢٠١٤م، وقدمت عبرها برنامج (مباراة ودية)، و(بت سودانية) وانضمت لإذاعة الخرطوم الولائية وشاركت في برامج (النيل ينطلق من هنا، دنيا الرياضة، منوعات عربية، كنوز الطبيعة).
وقدمت برنامج (منارات) التلفزيوني الخاص بالصندوق القومي لرعاية الطلاب، وتم بثه في مجموع من القنوات، وقدمت برنامج (معنى الجمال) وتم بثه في قناة البحر الأحمر.
صقلت موهبتها بالدراسة والتدريب، وتلقت العديد من الدورات التدريبية في مجال الإعلام وفن التعامل مع الآخرين وتطوير الذات، ودورات تدريبية فى التنمية البشرية، وادارة المشاريع، وشاركت في مجموع من الورش الخاصة بقضايا الفتاة، الإعاقة والسلام، ونالت عضوية منظمة السلام والتسامح العالمية، وعملت بشركة زين للاتصالات، وهي ناشطة في الشغل الطوعي.
انضمت أخيراً إلى فريق عمل (راديو البنات) الذي يبث على الإنترنت، ومن أشهر البرامج التى قدمتها (أنت الحدث، قروبات سودانية، وفعاليات على راديو البنات) وهي تستعد لنيل الماجستير في الإعلام.

الأن التالي.

تعليقات


برجاء اذا اعجبك خبر المذيعة زحل تنال التكريم من الشيخة الكويتية نوال “سيدة الارض” قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : النيلين