«الأوقاف» و«الصحة» يتفقان على عقد دورات لتأهيل المقبلين على الزواج
«الأوقاف» و«الصحة» يتفقان على عقد دورات لتأهيل المقبلين على الزواج

«الأوقاف» و«الصحة» يتفقان على عقد دورات لتأهيل المقبلين على الزواج حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الأوقاف» و«الصحة» يتفقان على عقد دورات لتأهيل المقبلين على الزواج .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

في إطار الترابط المشترك المستمر والمثمر بين وزارة الأوقاف والمجلس القومي للسكان استقبل الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الأن، الثلاثاء، الدكتور طارق توفيق، مقرر المجلس القومي للسكان ونائب وزير الصحة والوفد المرافق له، لبحث مزيد من الترابط المشترك بين وزارة الأوقاف والمجلس القومي للسكان، بحضور اللواء عمرو شكري، رئيس قطاع مكتب الوزير، والشيخ محمد عثمان البسطويسي، منسق هذا الملف بين وزارة الأوقاف والمجلس القومي للسكان.

وأثبت وزير الأوقاف خلال اللقاء أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع وزارة الصحة على تكثيف الحملات التوعوية الخدمية، والوصول بها إلى القرى والنجوع لحل المشكلات المتعلقة بالقضية السكانية، وتأهيل المقبلين على الزواج، مشيرًا إلى ضرورة تأهيل وتثقيف الكوادر الدعوية والطبية، ورفع الوعي لدى الفتاة المصرية بقضايا الصحة الإنجابية.

كما أثبت وزير الأوقاف أن الفتاة لها الحق في صحيفة الوسط الكريمة، ويجب مراعاة العامل النفسي لها، مشيرًا إلى أن الوزارة قامت من قبل بتنفيذ برامج ناجحة مع المجلس القومي للمرأة بمشاركة واعظات الأوقاف منها: «معًا من أجل مصر»، ومبادرة «طرق الأبواب» وقد كان لها أثر طيب في التوعية الصحية ولاقت ترحيبًا وقبولا في الأوساط النسائية، وسنعلن لاحقًا عن البرامج التنفيذية وأماكن تنفيذها على مستوى الجمهورية.

برجاء اذا اعجبك خبر «الأوقاف» و«الصحة» يتفقان على عقد دورات لتأهيل المقبلين على الزواج قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم