الرقابة الإدارية تلقي القبض علي مسؤولين بـ«الكهرباء» و«تعمير البحيرة» و«جامعة الأزهر» بتهم فساد
الرقابة الإدارية تلقي القبض علي مسؤولين بـ«الكهرباء» و«تعمير البحيرة» و«جامعة الأزهر» بتهم فساد

الرقابة الإدارية تلقي القبض علي مسؤولين بـ«الكهرباء» و«تعمير البحيرة» و«جامعة الأزهر» بتهم فساد حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الرقابة الإدارية تلقي القبض علي مسؤولين بـ«الكهرباء» و«تعمير البحيرة» و«جامعة الأزهر» بتهم فساد .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

واصلت هيئة الرقابة الإدارية حربها المستمرة على الفاسدين وتمكنت من إحضار مجموع من المسؤولين الفاسدين أبرزهم رئيس قطاع المشتريات والمخازن بشركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء، ومهندس بالهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بمحافظة البحيرة ومدير حكومة الاستحقاقات بجامعة الأزهر.

وألقت الهيئة القبض على (م. ي) رئيس قطاع المشتريات والمخازن بشركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء لحصوله على فيلا سكنية بمدينة 6 أكتوبر قيمتها 2.4 مليون جنيه، وذلك على سبيل الرشوة من (و.ع ع. س) و(ا.م.ج) مالكي شركة خاصة تعمل في مجال التجارة والاستيراد والتصدير، مقابل الإخلال بواجبات وظيفته بمعاونتهما في إسناد مناقصة توريد فلاتر لمحطة توليد كهرباء بني سويف بنحو 4 ملايين يورو وسرعة إصدار أمر الإسناد، مما أضر بسلامة إجراءات المنافسة العادلة بين المتقدمين للمناقصة بالحصول على أفضل العروض الفنية الأقل سعرا، وأقرت النيابة حجز المتهمين على ذمة التحقيقات.

كما ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على (ى.ع ر) مهندس بالهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بمحافظة البحيرة لطلبه وتقاضيه 230 ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل تقنين وضع يد احد المواطنين على مساحة 5 آلاف فدان بمدينة وادي النطرون تبلغ قيمتها حوالي 400 مليون جنيه، وبعرضه على النيابة أقرت حبسه.
كما تم منع بعض المواطنين من الاستيلاء على مساحة حوالي 60 ألف فدان من أملاك هيئة الأوقاف بمحافظة البحيرة تتجاوز قيمتها 40 مليار جنيه بتلاعبهم بسجلات محكمة رشيد المحفوظة بأرشيف دار الوثائق القومية التابعة لوزارة الثقافة مستخدمين حجة مزورة يرجع تاريخها لعام 1031 هجرية تفيد على خلاف الحقيقة قيام مورثهم (س.ع) بوقف تلك المساحة لأسرته وللأعمال الخيرية وإقامة العديد من الدعاوى القضائية ضد هيئة الأوقاف ومحافظة البحيرة وبعض الجهات الحكومية والشركات والأشخاص للاستيلاء على تلك المساحة، فضلا عن قيام (ع.ح) ناظر الوقف ببيع حوالي مساحة 1400 فدان من أملاك الدولة لآخرين بموجب تلك الحجة.

كما تم القبض على (ا.م) مدير حكومة الاستحقاقات بجامعة الأزهر لاستيلائه على مبلغ 400 ألف جنيه من حساب الجامعة الخاص بصرف الرواتب مستخدما محررات مصطنعة للاستيلاء على تلك المبالغ لنفسه وبما أضر بالمال العام، وبالعرض على النيابة العامة أقرت حبسه وإحالته محبوسا لمحكمة الجنايات.

وتمكنت الرقابة الإدارية من القبض على (أ.ى) مسؤول بمديرية الإصلاح الزراعي بمركز كفر صقر بمحافظة الشرقية متلبسا بتقاضي مبالغ مالية على سبيل الرشوة نظير التغاضي عن رصـد محاضر مخالفات ضد بعض المواطنين لتبوير الأراض الزراعية وبتفتيشه عثر بحوزته على خُلاصَة ما تقاضاه من رشاوي. وبعرضه على النيابة أمرت بحبسه .

وفي محافظة الشرقية أيضا، تم القبض على تَصْحِيح عصابي يزيد عن 40 من أمناء عهد السولار الخاص بمحارق النفايات الطبية بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة الشرقية لقيامهم بالتزوير في دفاتر عهد السولار الخاص بالمحارق وتمكنوا من اختلاس وقود السولار المعد للتشغيل بما قيمته مليوني جنيه وبعرضهم النيابة العامة أقرت حبسهم .

ونجحت الهيئة في القبض على (أ.م.أ) وكيل حكومة الشؤون القانونية ورئيس قسم التشريع بمديرية الزراعة بمحافظة الدقهلية متلبسا بتقاضي مبالغ مالية على سبيل الرشوة من أحد المواطنين مقابل نهو إجراءات نقل حيازة الملكية الخاصة بمزرعتين دواجن كائنتين بناحية بلدة «جدية الهالة مركز المنصورة» باسمه بعد شرائه لهما، وبالعرض على النيابة العامة أقرت حبسه والقبض أيضا على (ع أ.ع ا) صاحب مصنع لمنتجات اللحوم بالإسماعيلية متلبسا بعرض 50 ألف جنيه رشوة على مراقب أول الأغذية بإدارة فايد الصحية مقابل قيامه بحفظ المحضر حرره ضده لوجود كميات من اللحوم الفاسدة بمصنعه، وبالعرض على النيابة العامة أقرت حبسه.
ونجحت الهيئة في القبض على تَصْحِيح عصابي مكون من مسئولين السجلات بجمرك المنطقة الحرة بالعامرية بمحافظة الإسكندرية وعدد من مستخلصين جمركيين يعملون لحساب بعض شركات القطاع الخاص التي تعمل في مجال صناعة الملابس الجاهزة بنظام المناطق الحرة، لتزويرهم في أموال تلك الشركات بالسجلات لإثبات تصديرهم تلك الأرصدة من الأقمشة المستوردة بعد تصنيعها لخارج البلاد على خلاف الحقيقة وبالتواطؤ مع أصحاب تلك الشركات، مما أدى إلى تهريب كميات الأقمشة المستوردة من الجمرك وبيعها بالسوق المحلي بما بلغت قيمته حوالي 9.8 مليون جنيه وتقدر قيمة الرسوم والغرامات الجمركية المستحقة عنها بحوالي18.1 مليون جنيه وبالعرض على النيابة العامة أقرت حبسهم.

وفي الإسكندرية، ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على تَصْحِيح عصابي مكون من (س. ح) مدير حكومة الإسكان المركزي بالمحافظة، و/ (ر.م) باحث ثاني خدمة المواطنين بذات الإدارة، (ع.أ) مدير حكومة الإسكان المركزي بحي العامرية أول، (م.ع) مدير حكومة الإسكان السابق بالحي، (ر.ص) سمسار عقارات، لقيامهم بالاستيلاء لأنفسهم، وبتسهيل استيلاء الغير على 16 وحدة سكنية قيمتها حوالي 1.2 مليون جنيه من وحدات الإسكان الاجتماعي للمحافظة بمنطقة العامرية، عن طريق اصطناع محررات مزورة تفيد موافقة المحافظ على تخصيص تلك الوحدات، وذلك مقابل حصولهم على مبالغ مالية على سبيل الرشوة، وبعرضهم على النيابة العامة أقرت حبسهم على ذمة التحقيقات.

وفي محافظة المنيا، تم القبض أيضا على تَصْحِيح عصابي لكل من المهندسة (ع.ش) مدير تنظيم حي شمال المنيا، (ع. ت) صاحب مكتب مقاولات وسمسرة عقارات، (و.م) سكرتيرة بشركة قطاع خاص وعدد 7 مواطنين منهم (ح.ر) رئيس فرع البنك القلعة الحمراء بالفشن، (ف.م) عالم بإدارة الخبراء بوزارة العدل، (ك.ج) و(ع.م) و(ع.ج) و(أ.ص) من أصحاب شركات القطاع الخاص التي تعمل في مجالات الاستثمار العقاري وقطع غيار سيارات بعد طلب وتقاضي الأولى بوساطة الثاني والثالثة مبالغ مالية تجاوزت المليون جنيه على سبيل الرشوة بالإضافة إلى نسبة 10 في المائة من أرباح بيع البناء المخالف بالمباني والعقارات المملوكة لباقي المتهمين ومن بينها مول تجاري قيمته حوالي 30 مليون جنيه، وذلك مقابل تمكينهم من البناء المخالف وبالمخالفة للتراخيص الصادر، وتحرير محاضر المخالفات بأسماء وهمية، والموافقة على توصيل المرافق للمباني المخالفة، وبعرض المتهمين على النيابة العامة أقرت حبسهم على ذمة التحقيقات.

كما ألقت الهيئة القبض على (س. أ) مسؤول بمعهد الحسيني الأزهري لتقاضيه مبالغ مالية وهدايا عينية على سبيل الرشوة من بعض طلبة المعهد مقابل قيامه بتزوير شهادات تثبت نجاحهم على خلاف الحقيقة حتى يتمكنوا من إتمام إجراءات النقل من الأزهر إلى وزارة التربية والتعليم، وبالعرض على النيابة العامة أقرت حبسه .
وفي محافظة القليوبية، تم القبض على (م.س) مدير حكومة الإشغالات بحي غرب شبرا الخيمة، و( م.ش) فني، و(أ.م) إداري بذات الإدارة، لطلب وتقاضي الأول مبلغ 14 ألف جنيه على سبيل الرشوة من أحد المستثمرين بوساطة الثاني والثالث، مقابل إنهاء إجراءات نقل أحد التراخيص إلى مكان آخر مميز بنطاق الحي، وبعرضهم على النيابة العامة أقرت حبسهم.

وأيضا وفي محافظة دمياط، تم القبض على (أ.م) أحد أصحاب محلات الموبيليا بعد عرضه 15 آلاف جنيه على سبيل الرشوة على رئيسة الوحدة المحلية لقرية البستان التابعة لمركز ومدينة دمياط للتغاضي عن اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مخالفات البناء وتوصيل المرافق للعقار ملكه بالمخالفة وبالعرض على النيابة العامة أقرت حبسه.

برجاء اذا اعجبك خبر الرقابة الإدارية تلقي القبض علي مسؤولين بـ«الكهرباء» و«تعمير البحيرة» و«جامعة الأزهر» بتهم فساد قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم