«عفوًا هناك خطأ» تعيد طالبة إعدادي إلى الشهادة الابتدائية.. والأب يرفع دعوى قضائية
«عفوًا هناك خطأ» تعيد طالبة إعدادي إلى الشهادة الابتدائية.. والأب يرفع دعوى قضائية

«عفوًا هناك خطأ» تعيد طالبة إعدادي إلى الشهادة الابتدائية.. والأب يرفع دعوى قضائية حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «عفوًا هناك خطأ» تعيد طالبة إعدادي إلى الشهادة الابتدائية.. والأب يرفع دعوى قضائية .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

فوجئت أسرة التلميذة ندى حمدي مرشدي، الطالبة بالصف الأول الإعدادي، باتصال هاتفي من مدرسة عبدالمنعم واصل الرسمية لغات في الإسكندرية، مفادها: «عفوا هناك خطأ وعلى ابنتكم العودة إلى الصف السادس الابتدائي مرة أخرى».

ولم تدرْ الأسرة ماذا تفعل بعد أن قضت ابنتهم 77 يوما بالصف الأول الإعدادي بمدرسة عبدالمنعم واصل بمنطقة طوسون، واختيرت مقررًا للجنة النشاط الاجتماعي ضمن أعضاء المكتب التنفيذي لفصلها.

وتوجه والد ندى إلى المدرسة وكان ردهم: «اكتشفنا أن التلميذة كان لديها مواد تخلف ولم تحضر امتحانات الدور الثاني، وبذلك تعتبر راسبة ويجب نقل قيدها مرة أخرى بالصف السادس الابتدائي». وتساءل والد الطالبة: «لماذا لم يخطرنا أحد بوجود مواد تخلف لندى؟ وكيف تم قيدها بالصف الأول الإعدادي وهي راسبة حسب قولهم؟ وكيف تسلمت رقم جلوس امتحانات نصف العام للصف الأول الإعدادي؟».

وأشار والد ندى، لـ«صحيفة الوسط»، أنه «لم يجد أمامه سوى تحضير شكوى بالشؤون القانونية للتحقيق في الواقعة حفاظا على مستقبل ابنتهم»، مضيفا: «فوجئت بتهديدات من حكومة المدرسة وطالبوني بسحب الشكوى فورا».

وتابع: «أخيرا شعر بانفراجة في مأساة ابنتي بعد أن أصدرت الشؤون القانونية بإدارة المنتزه قرارها في 17 ديسمبر السابق باعتبار ندى المقيدة بالصف السادس الابتدائي للعام الدراسي 2016/ 2017 برقم 140638 ناجحة بمنحها متوسط درجة النجاح في المواد الراسبة بها وقيدها بالصف الأول الإعدادي للعام الدراسي 2017/ 2018 لاكتسابها مركزا قانونيا لا يجوز المساس به».

وأشار والد الطالبة أن «القرار لم يصدر من فراغ، ولكن الإدارة القانونية استندت إلى 3 فتاوي وأحكام قضائية لوقائع مماثلة استند إليها محققو الشؤون القانونية بإدارة المنتزه في نظرهم لمأساة ندي، تشمل الفتوى الصادرة من حكومة الفتوى بالإدارة العامة للشؤون القانونية بوزارة التربية والتعليم ملف رقم 735/ف/2009، وفتوى المستشار القانوني بمديرية التربية والتعليم بالإسكندرية ملف رقم 19 لسنة 2012 وحكم محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية في الدعوى رقم 33577 لسنة 70 قضائية».

ولكن فرحتها لم تكتمل وتلقت الأسرة في 30 ديسمبر السابق مكالمة هاتفية من حكومة المدرسة تخبرهم بضرورة إحضار ابنتهم الصغيرة فورا لخوض امتحانات الصف السادس الابتدائي، وذلك لقيام الإدارة التعليمية بإلغاء القرار السابق بنجاح الطفلة الصغيرة واستمرارها بالصف الأول الإعدادي واعتبارها راسبة في العام السابق.

ويضيف والد ندى: «أخبروني أنها إذا لم تحضر لأداء امتحانات الصف السادس فورا فسوف تعتبر راسبة للمرة الثانية في ذات الصف، وبالفعل ذهبت الطالبة لأداء الأمتحان».

وقام الأب برفع دعوى أمام محكمة القضاء الإداري حملت رقم 6546 لسنة 72 شق عاجل أمام الدائرة رقم 31 ضد كلا من وزير التربية والتعليم، ووكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، ومدير عام حكومة المنتزه التعليمية، ومدير مدرسة عبدالمنعم واصل الرسمية لغات لإعادة حق نجلته.

برجاء اذا اعجبك خبر «عفوًا هناك خطأ» تعيد طالبة إعدادي إلى الشهادة الابتدائية.. والأب يرفع دعوى قضائية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم