جونسون: لا نية حسنة لإيران بالمنطقة.. ونتطلع لزيارة محمد بن سلمان لبريطانيا
جونسون: لا نية حسنة لإيران بالمنطقة.. ونتطلع لزيارة محمد بن سلمان لبريطانيا

جونسون: لا نية حسنة لإيران بالمنطقة.. ونتطلع لزيارة محمد بن سلمان لبريطانيا

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر جونسون: لا نية حسنة لإيران بالمنطقة.. ونتطلع لزيارة محمد بن سلمان لبريطانيا .

صحيفة الوسط - وصف وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون زيارته للمملكة العربية السعودية بـ«أنها كانت عظيمة»، مؤكدا أن محادثاته مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ووزير الخارجية عادل الجبير كانت رائعة.

وأضاف جونسون، في حوار يبث لاحقاً مع قناة «العربية»، أن علاقة بلاده مع السعودية تاريخية، عمرها أضخم من مائة عام، لافتاً إلى أن العلاقات بين البلدين طويلة تأسست في زمن الملك المؤسس عبد العزيز وونستون تشرشل، معرباً عن أمله في أن يقوم بزيارة الأمير محمد بن سلمان المملكة المتحدة في القريب العاجلً.

وأثبت جونسون ضرورة مجابهة سياسات طهران الكارثية بحزم، ولجم إيران وصواريخها، لافتاً إلى التحديات الأمنية التي تواجهها السعودية، جراء دعم إيران العسكري للميليشيات الحوثية في صنعاء، وذكر: "يجب أن نكون صريحين مع العالم والمجتمع البريطاني حول التحديات الأمنية التي تواجهها السعودية، الصواريخ التي يطلقها الحوثيون وتصل الرياض وتهدد المطارات تأتي من إيران ".

وحول دور إيران في زعزعة الأمن في المنطقة، أثبت جونسون "أن طهران لا تمتلك النية الحسنة تجاه دول المنطقة، مبيّنا أنه وجه مؤشر في طهران تفيد أن سياستها في دعم التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين بصواريخ تستهدف الرياض كارثية، وأنه من غير المقبول تهديد أمن السعودية.


برجاء اذا اعجبك خبر جونسون: لا نية حسنة لإيران بالمنطقة.. ونتطلع لزيارة محمد بن سلمان لبريطانيا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ