اجتماع فلسطيني - إسرائيلي.. وملادينوف يحذر من كارثه في غزة
اجتماع فلسطيني - إسرائيلي.. وملادينوف يحذر من كارثه في غزة

اجتماع فلسطيني - إسرائيلي.. وملادينوف يحذر من كارثه في غزة

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر اجتماع فلسطيني - إسرائيلي.. وملادينوف يحذر من كارثه في غزة .

صحيفة الوسط - حذر المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الاوسط نيكولاي ملادينوف، الأن (الثلاثاء) من أن قطاع غزة الذي تهيمن عليه حركة حركة حماس الفلسطينية وتفرض عليه تل أبيب حصارا مستمرا منذ عشر سنوات، بات على شفير انهيار كامل.

وذكر ملادينوف بإن مفتاح انقاذ غزة من الكارثة هو اعادة حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية إلى هناك، بعد عشر سنوات من إِبْعَاد السلطة الفلسطينية على يد حركة حركة حماس الفلسطينية.

وجاءت تصريحات ملادينوف في كلمة القاها في المؤتمر السنوي لمعهد دراسات الأمن القومي في تل أبيب.

من جهة أخرى، شارك وزير المالية الإسرائيلي ووزيرة الاقتصاد الفلسطينية الأن، في أول اجتماع على مستوى رفيع بين الجانبين منذ قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وحضر كل من موشيه كحلون وعبير رُجُوع حفل تدشين لآلة مسح ضوئي جديدة للبضائع في جسر اللنبي الحدودي، بين الاردن والضفة الغربية المحتلة.

وسيسمح الجهاز الجديد بادخال 200 حاوية يوميا بين الأردن والأراضي الفلسطينية، بدلا من 100، حسبما ذكرت مصلحة الضرائب الإسرائيلية.


برجاء اذا اعجبك خبر اجتماع فلسطيني - إسرائيلي.. وملادينوف يحذر من كارثه في غزة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ