«التخطيط»يؤكد أن الانتهاء من دمج وزارات وهيئات عامة في يونيو
«التخطيط»يؤكد أن الانتهاء من دمج وزارات وهيئات عامة في يونيو

«التخطيط»يؤكد أن الانتهاء من دمج وزارات وهيئات عامة في يونيو

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «التخطيط»يؤكد أن الانتهاء من دمج وزارات وهيئات عامة في يونيو .

صحيفة الوسط - ذكر مَبْعَث مطلع بوزارة التخطيط، إنهم سينتهون من التطوير التنظيمي للوزارات وبعض الهيئات العامة في يونيو القادم، في إطار مشروع تطوير منظومة حكومة القطاع الحكومي.

وأضاف المصدر، أن المشروع يتلقي فجأة دمج الوحدات الإدارية المتضاربة، التي تؤدي نفس المهمة، مما يقيم إلى زيـادة كفاءة الجهاز الإداري للدولة، مشيرًا إلى أنه بجانب تطوير الهيكل التنظيمي للوزارات، فإنه سيتم الشغل أيضًا على الانتهاء من إعداد التطوير التنظيمي للمحافظات خلال الأشهر القليلة القادمة.

ووفقًا للتقرير الحكومي، فإن الوزارة تسارع في تنفيذ المرحلة الأولى من طريقة الهيكلة قبل نقل مقار الوزارات إلي العاصمة الإدارية الجديدة نهاية العام القادم، والتي تشمل نحو 594 وحدة إدارية موزعة علي 33 وزارة و16 مصلحة حكومية.

وأضاف التقرير أن الحكومة تبلغ بالفعل من وضع تصور شامل لهيكلة 10 وزارات هي: «الصحة، التربية والتعليم، التعليم العالي، الزراعة، البيئة، الإسكان، الثقافة، الآثار، الكهرباء، البترول».

ووفقًا لتصريحات مَبْعَث مطلع، فإن طريقة الهيكلة تأتي تفعيلًا للقرار الوزاري رقم 122 لسنة 2015، وذلك للمـرة الأولي منذ أن أصدره الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط السابق، والذي ينص على إعادة هيكلة الوحدات من خلال الدمج أو الحذف أو الإلغاء مع إعادة تحديد الأدوار ودمج المتكرر والمتشابه من الأنشطة والإدارات والاختصاصات على مستوى كل الوزارات والقطاعات.

وأضاف المصدر في تصريح لـ«صحيفة الوسط»، أن الهيكلة تتضمن أيضًا هبوط الوحدات الاستشارية التابعة للوزير، على أن يجري تجميع كل الأنظمة الاستشارية في تقسيم تنظيمي واحد، مشددًا على أن التقسيم الجديد يحظر على الجهة زيادة مجموع الوحدات بها عن الوضع قبل التطوير التنظيمي، على أن يتم الاستحداث في حدود الإلغاء أو التعديل كحد أكبر.

وتابع: «التطوير التنظيمي سيقصر مهمة وحدات الجهاز الإداري على الأنشطة الأساسية التي يتطلب أداؤها، على أن يجري التعاقد مع هيئات أو شركات متخصصة في الأنشطة المساعدة مثل الحراسة والنظافة وصيانة المقار، ونقل العاملين في ضوء موازنتها».

برجاء اذا اعجبك خبر «التخطيط»يؤكد أن الانتهاء من دمج وزارات وهيئات عامة في يونيو قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور