هريدي: فعالية مصر في «سوتشي» تقديرًا لدورها في الأزمة السورية
هريدي: فعالية مصر في «سوتشي» تقديرًا لدورها في الأزمة السورية

هريدي: فعالية مصر في «سوتشي» تقديرًا لدورها في الأزمة السورية

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر هريدي: فعالية مصر في «سوتشي» تقديرًا لدورها في الأزمة السورية .

صحيفة الوسط - انطلق، الأن الثلاثاء، مؤتمر الحوار الوطني السوري، بمدينة سوتشي الروسية، بمشاركة مراقبين من مصر والأردن ولبنان والعراق والسعودية، فضلًا عن ممثلين للدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن.

من ناحيته، أثبت السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية السابق، أن المشاركة المصرية في مؤتمر الحوار الوطني السوري بمدينة سوتشي الروسية يعكس ثقة المجتمع الدولي في الموقف المصري من الأزمة السورية، لافتًا إلى أن مصر تؤيد جميع الجهود الدولية لحل الأزمة السورية استنادًا إلى قرار الأمم المتحدة 2254.

وذكر هريدي، لـ"صحيفة الوسط"، إن عناصر الموقف المصري في سوريا تتمثل في ضرورة احترام الدولة الوطنية السورية ومحاربة الإرهاب، والتحول الديمقراطي استنادًا للقرارات الأممية في هذا الشأن، فضلًا عن استقلال وسيادة سوريا وتأييد عدم انقسام الأراضي السورية.

على الرغم أن وزارة الخارجية لم تكشف النقاب عن عن وفدها لمؤتمر الحوار الوطني، إلا أنه جرت العادة على أن يمثل الدول المراقبة بالمؤتمر، سفيرها لدى روسيا.

ويعد التاريخ المصري حافلًا في دعم القضية السورية، لا سيّما خلال توسطها مؤخرًا لوقف إِفْرَاج النار بالغوطة الشرقية، فضلًا عن استضافتها لاجتماعات المعارضة في خطوة لتوحيد وجهات النظر السورية.

برجاء اذا اعجبك خبر هريدي: فعالية مصر في «سوتشي» تقديرًا لدورها في الأزمة السورية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور