وزير البيئة ومحافظ جنوب سيناء يناقشان خطط تطوير المحميات الطبيعية
وزير البيئة ومحافظ جنوب سيناء يناقشان خطط تطوير المحميات الطبيعية

وزير البيئة ومحافظ جنوب سيناء يناقشان خطط تطوير المحميات الطبيعية

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير البيئة ومحافظ جنوب سيناء يناقشان خطط تطوير المحميات الطبيعية .

صحيفة الوسط - التقى الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، الأن الثلاثاء، لعرض خطط ومعوقات تطوير محميات جنوب سيناء.

استعرض الاجتماع دور وزارة البيئة في تطوير محمية سانت كاترين من خلال إعادة تأهيل المسارات السياحية بمنطقة جبل موسى، والعمل على زيـادة كفاءة الحمامات البيئية والممرات وآبار المياه، بالإضافة إلى وضع لوحات إرشادية بالمحمية، كما تناول الاجتماع أعمال تطوير مدخل مدينة سانت كاترين وإنشاء مسار يربط الدير بمركز الزوار بمنطقة انتظار السيارات والعمل على نقل المحلات المنتشرة على مدخل الدير إلى منطقة الانتظار، علاوة على إنشاء دورات مياه ومنطقة حراسة.

كذلك تم خلال الاجتماع حديث الضوابط والاشتراطات البيئية لتطوير مواقع انتشار السكان المحليين من بدو جنوب سيناء، وقد تم الاتفاق خلال الاجتماع على عقد اجتماع لاحق؛ لمناقشة خطط تطوير منطقة البلوهول بمحمية أبو جالوم التي تعد من أفضل أماكن الغطس بخليج العقبة، بالإضافة إلى حديث تطوير محميتي رأس محمد ونبق.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير البيئة ومحافظ جنوب سيناء يناقشان خطط تطوير المحميات الطبيعية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور