تكتل "25 – 30"يؤكد أن انتخابات الرئاسة مشهد بائس
تكتل "25 – 30"يؤكد أن انتخابات الرئاسة مشهد بائس

تكتل "25 – 30"يؤكد أن انتخابات الرئاسة مشهد بائس حسبما ذكر المصريون ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تكتل "25 – 30"يؤكد أن انتخابات الرئاسة مشهد بائس .

صحيفة الوسط - ذكر تكتل "25- 30" البرلماني، في بيان له الأن الثلاثاء، إنه لم يعط أية تزكيات لأي من المرشحين في انتخابات الرئاسة المقبلة، واصفًا المشهد الانتخابي بـ"البائس".

وذكر التكتل "16 نائبًا من إجمالي 596"، "على مشهد بائس في تاريخ صحيفة الوسط، أغلق باب الترشح للانتخابات الرئاسية، واليوم يحق لنا كناخبين ويتوجب علينا كنواب أن نعلن موقفنا".

وأشار إلى أنه لم يعط تزكيات لأي من المرشحين "في عملية انتخابية أديرت بالشكل الذي أجبر أبناء صحيفة الوسط ممن يقدرون على حمل هذه الأمانة الجسيمة أن يمتنعوا، أو يمنعوا، من تَجْرِبَة حقهم في الترشح، لنصل لهذه النتيجة التي جعلتنا مثار سخرية الكارهين لمصر وشعبها".

وعن تقييمه للسنوات الأربع الماضية، ذكر إنه "كانت أبرز نتائجها تردي الأوضاع الاقتصادية عبر إغراق الدولة في الديون، وانهيار لمستوى الخدمات خاصة التعليم والصحة، وسحق كامل للحريات العامة".

واتهم السلطات الحالية بأنها "تصر على نفس السياسات وذات الإجراءات التي نحذر من أنها ستذهب بنا جميعًا إلى الهاوية".

كما حذر من "الاستمرار على هذا النهج وذاك العناد الذي يدفع البلاد إلى طريق مسدود، ويغلق أبواب الأمل أمام الحق في تشاور السلطة المنصوص عليه بالدستور، وهذا أمر جد خطير".

والأربعاء السابق، تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي بأوراق ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، فيما قدم رئيس حزب "الغد" (ليبرالي) موسى مصطفى موسى، أوراق ترشحه في اللحظات الأخيرة قبل إغلاق باب الترشح، في خطوة اعتبرها معارضون "ديكورية" لتحسين مظهر انتخابات محسومة النتائج.

وتراجع عن إجتياز الانتخابات، اليساري خالد علي، ليلحق بالعسكري المتقاعد، الفريق أحمد شفيق، والسياسي محمد أنور عصمت السادات، لأسباب تتعلق بالمناخ السياسي في البلاد.

فيما استبعدت الهيئة الوطنية للانتخابات، الثلاثاء السابق، اسم الفريق سامي عنان رئيس الأركان الأسبق، من كشوف الناخبين، بعد ساعات من استدعاء المدعي العام العسكري للتحقيق معه، بعد إعلان الجيش أن عنان، ما يزال بالخدمة وفق قوانين منظمة للشأن العسكري، ما يمنعه من التصويت أو الترشح.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات من 26 إلى 28 مارس القادم، على أن تجرى جولة الإعادة فيما بين 24 و26 أبريل القادم، حال عدم حصول مرشح على أضخم من 50 بالمائة من الأصوات في الجولة الأولى. 

برجاء اذا اعجبك خبر تكتل "25 – 30"يؤكد أن انتخابات الرئاسة مشهد بائس قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصريون