ملادينوف: تَسْوِيَة الدولتين أساس أي اتفاق ممكن وتدعمه القرارات الأممية
ملادينوف: تَسْوِيَة الدولتين أساس أي اتفاق ممكن وتدعمه القرارات الأممية

ملادينوف: تَسْوِيَة الدولتين أساس أي اتفاق ممكن وتدعمه القرارات الأممية حسبما ذكر دنيا الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ملادينوف: تَسْوِيَة الدولتين أساس أي اتفاق ممكن وتدعمه القرارات الأممية .

صحيفة الوسط - رام الله - صحيفة الوسط
أثبت مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، أن تَسْوِيَة الدولتين هو أساس أي اتفاق ممكن، لافتاً إلى أنه الحل الوحيد الذي تدعمه قرارات الأمم المتحدة.

وأضاف ملادينوف، خلال المؤتمر السنوي لمعهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي (INSS) التابع لجامعة تل أبيب، أنه "لا يمكنك الانسحاب من تَسْوِيَة الدولتين بسهولة، وانطلاقاً من التجربة البلغارية، والتي حققت أيضاً استقلالها رغم أنها محاطة بجوار معقد، يمكنني أن أشهد شخصياً على مدار أهمية التطلع الوطني"، وفق ما أورد صحيفة (عرب 48".

ويشارك في المؤتمر، الذي انطلق الأن، تحت عنوان "التقييم الاستراتيجي لإسرائيل 2018"، المسئولين حكوميون وعسكريون إسرائيليون رفيعو المستوى، بمن فيهم وزراء وقادة عسكريون ومسؤولين في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية.

ومن المتوقع، أن يسهم في المؤتمر، المسئولين عسكريون أميركيون، بمن فيهم الجنرال السابق ديفيد بترايوس، ورئيس المخابرات المركزية السابق فيليب جوردون (CIA) ومستشار الرئيس الأميركي السابق لشؤون الشرق الأوسط. زيغمار غابرييل.

يأتي ذلك في الوقت الذي تحاول فيه الحكومة الإسرائيلية تقويض تَسْوِيَة الدولتين، إثر زيادة وتيرة البناء الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة، ومحاولة الحكومة بقيادة (الليكود) فرض السيادة الإسرائيلية على مناطق (ج) المحتلة، والتي تقع ضمنها معظم البؤر الاستيطانية.

برجاء اذا اعجبك خبر ملادينوف: تَسْوِيَة الدولتين أساس أي اتفاق ممكن وتدعمه القرارات الأممية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : دنيا الوطن