«صحة النواب»يؤكد أن إعادة صياغة مواد «المسؤولية الطبية»
«صحة النواب»يؤكد أن إعادة صياغة مواد «المسؤولية الطبية»

«صحة النواب»يؤكد أن إعادة صياغة مواد «المسؤولية الطبية» حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «صحة النواب»يؤكد أن إعادة صياغة مواد «المسؤولية الطبية» .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن الدكتور محمد العماري، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، إعادة صياغة بعض المواد بمشروع قانون المسؤولية الطبية، بعد ملاحظات قطاع التشريع بوزارة العدل بوجود شبهة عدم دستورية في بعض مواد مشروع القانون، خاصة فيما يتعلق بإلزام جهات الأستجواب بالأخذ بتقرير اللجنة العليا للمسؤولية الطبية.

وذكر العماري، في زِيارَة الدكتور حسين خيري، نقيب الاطباء، إن اللجنة ستعرض تقرير قطاع التشريع على النواب مقدمى مشروعات القوانين وهم مجدى مرشد، وإليزابيث شاكر، وأيمن أبوالعلا.

وينص مشروع القانون على إنشاء لجنة عليا للمسؤولية الطبية لتلقى الشكاوى والتحقيق مع مقدم الخدمة من أجل حصول المريض على تعويض مادي، ويحظر الترخيص لمقدم الخدمة الطبية لمزاولة المهنة دون التأمين ضد المسؤولية عن الأخطاء الطبية لدى إحدى شركات التأمين المرخص لها في الدولة ويعتبر الترخيص موقوفا بصفة مؤقتة عند انتهاء وثيقة التأمين دون تمديد.

ويعاقب مشروع القانون المقدم من الدكتور أيمن أبوالعلا، وكيل اللجنة في حالة حدوث خطأ طبى نتيجة الجهل أو الإهمال أو عدم بذل العناية اللازمة للمريض.

برجاء اذا اعجبك خبر «صحة النواب»يؤكد أن إعادة صياغة مواد «المسؤولية الطبية» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم