فريق إسرائيلي يتباحث مع الخارجية الأردنية بخصوص إعادة نُشُور السفارة
فريق إسرائيلي يتباحث مع الخارجية الأردنية بخصوص إعادة نُشُور السفارة

فريق إسرائيلي يتباحث مع الخارجية الأردنية بخصوص إعادة نُشُور السفارة حسبما ذكر جي بي سي نيوز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر فريق إسرائيلي يتباحث مع الخارجية الأردنية بخصوص إعادة نُشُور السفارة .

صحيفة الوسط - صحيفة الوسط:- أثبت مَبْعَث رسمي الأن الثلاثاء، أن فريقا إسرائيليا، يقوم بإجراء مباحثات مع وزارة الخارجية الأردنية، بخصوص الخطوات والتفاصيل المتعلقة بإعادة نُشُور السفارة الإسرائيلية في عمان.

وقد كانت مصادر دبلوماسية أردنية أثبتت قبل نحو أسبوعين، أن إعادة نُشُور السفارة يجب أن تمر أولا بـ"إجراءات الاستمزاج لتعيين سفير حـديث"، قبل أن تعود لمزاولة عملها كالمعتاد , وفقا للغد.

وجاءت تصريحات المصادر في حينها ردا على إعلان الحكومة الإسرائيلية، بأنها ستعيد نُشُور سفارتها في عمان بعدما تم التوصل لتفاهمات مع الحكومة الأردنية.

يشار إلى أن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تلقّت مذكرة رسمية من وزارة الخارجية الإسرائيلية عبّرت فيها عن أسف الحكومة الإسرائيلية وندمها الشديدين إزاء وَاقِعة السفارة الاسرائيلية في عمّان التي وقعَت في تموز (يوليو) من العام السابق وأسفرت عن استشهاد المواطنين الأردنيين محمد الجواودة وبشار الحمارنة وكذلك إزاء وَاقِعة استشهاد القاضي الأردني رائد زعيتر، كما قدمت الحكومة الإسرائيلية تعويضا ماليا قدره 5 ملايين دولار لأسر الشهداء الثلاثة.

برجاء اذا اعجبك خبر فريق إسرائيلي يتباحث مع الخارجية الأردنية بخصوص إعادة نُشُور السفارة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز