"الصناعة العراقية" تجرى مباحثات مع مسئولين مصريين للتوصل لاتفاقات شراكة
"الصناعة العراقية" تجرى مباحثات مع مسئولين مصريين للتوصل لاتفاقات شراكة

"الصناعة العراقية" تجرى مباحثات مع مسئولين مصريين للتوصل لاتفاقات شراكة حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "الصناعة العراقية" تجرى مباحثات مع مسئولين مصريين للتوصل لاتفاقات شراكة .

صحيفة الوسط - أجرى مستشار وزارة الصناعة والمعادن العراقى لشئون التنمية المهندس عباس نصر الله محان، جولة مباحثات مع صحيفة الوسط المصرى الذى يقوم بزيارة بغداد حاليا حول مجموع من الملفات والقضايا المشتركة، منها إمكانية دخول الشركات المصرية فى توافقات وشراكات وعقود استثمار مع نظيراتها العراقية فى مختلف المجالات الصناعية، كصناعة الأدوية والصناعات الحربية ومشاريع المدن الصناعية، وبما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين بحضور مجموع من المديرين العامين فى دوائر الوزارة وشركاتها.

 

وأثبت مستشار وزارة الصناعة العراقى خلال المباحثات - التى ترأس الجانب المصرى فيها وزير الصحة الدكتور أحمد عماد وعدد من وكلاء الوزراء والمسئولين فى الحكومة المصرية - أن الفرص الاستثمارية ومجال الشراكة فى وزارة الصناعة والمعادن واسعة، لاسيما فى مجال صناعة الأدوية عن طريق شركة أدوية سامراء ومجال الصناعة العسكرية، إضافة إلى إنشاء وبناء المدن الصناعية الحديثة، مضيفا أن لدى شركات الوزارة ملفات استثمارية تتضمن تأهيل أو إنشاء خطوط ومصانع إنتاجية، مشددا على أن الوزارة جادة فى عملها لوضع آلية ورؤية مستقبلية لمجالات الترابط المشترك المشترك بين الجانبين.

 

من ناحيته، استعرض وزير الصحة مدار التطور والتنوع فى المصانع والشركات المصرية ومنتجاتها ذات الجودة العالية والمواصفات العالمية، مشيرا إلى الفترات والمراحل التى مرت بها الصناعة المصرية والتطور الذى حصل فيها، مبديا استعداد الحكومة المصرية للتعاون ونقل الخبرات والتكنولوجيا المتطورة فى المجال الصناعى من أجل الدخول فى اتفاقات ناجحة تخدم البلدين.

 

وقد تناولت جولة المباحثات مناقشات مستفيضة حول العديد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، منها إمكانية الدخول فى صناعات متطورة واستحداث منتجات جديدة تلبى احتياجات الأسواق المحلية، كما قدم الجانب المصرى اقتراحات حول تَصْحِيح لجان مشتركة لغرض إِدامَة التواصل ودراسة القضايا التى تهم مصلحة الطرفين والدخول بمرحلة الشغل الفعلى وديمومة التنسيق المستقبلى للتعاون المشترك بين البلدين.

برجاء اذا اعجبك خبر "الصناعة العراقية" تجرى مباحثات مع مسئولين مصريين للتوصل لاتفاقات شراكة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع