وزير التجارة: تَسْوِيَة مشكلات 35 مصنعًا متعثرًا وإعادة تشغيلها
وزير التجارة: تَسْوِيَة مشكلات 35 مصنعًا متعثرًا وإعادة تشغيلها

وزير التجارة: تَسْوِيَة مشكلات 35 مصنعًا متعثرًا وإعادة تشغيلها حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير التجارة: تَسْوِيَة مشكلات 35 مصنعًا متعثرًا وإعادة تشغيلها .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

ذكر وزير التجارة والصناعة، المهندس طارق قابيل، إن الوزارة وضعت 9 اشتراطات للمساعدة على تَسْوِيَة مشكلات المصانع المتعثرة، مشيرًا إلى أنه تم بالفعل الشغل على تَسْوِيَة مشكلات 135 مصنعًا منها 35 مصنعًا تم تشغيلها بالفعل.

وأضاف «قابيل» في مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر» الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية «إم بي سي مصر» الأن الثلاثاء، أن الوزارة ستطرح إعلانًا خلال الفترة القادمة عبر مركز تحديث الصناعة لحل مشكلات المصانع المتعثرة، مؤكدًا أنه تم خلال الفترة الماضية أستعراض 28.5 مليون متر مربع من الأراضي التي يوجد بها مرافق للاستثمار الصناعي.

وأظهر وزير التجارة والصناعة عن وجود طريقة لإعادة تأهيل وتحديث 6 مناطق صناعية في قنا.

وانتقد «قابيل» في حديثه لـ«يحدث في مصر»، مطالب وقف استيراد ما يسمى «السلع الاستفزازية»، مؤكدًا أنه لا يوجد في قاموس التجارة ما يسمى بـ«السلع الاستفزازية»، لافتًا إلى أن الدولة لا يمكنها وقف الاستيراد من الخارج، خاصة بعد التوقيع على اتفاقية منظمة التجارة العالمية، وأنه إذا ما قامت الدولة باتخاذ قرار ما بوقف الاستيراد سينعكس عليها بالسلب.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير التجارة: تَسْوِيَة مشكلات 35 مصنعًا متعثرًا وإعادة تشغيلها قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم