وزير الخارجية الكويتى يتشاور مع نظيره اليمنى مستجدات المنطقة والأزمة اليمنية
وزير الخارجية الكويتى يتشاور مع نظيره اليمنى مستجدات المنطقة والأزمة اليمنية

وزير الخارجية الكويتى يتشاور مع نظيره اليمنى مستجدات المنطقة والأزمة اليمنية حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير الخارجية الكويتى يتشاور مع نظيره اليمنى مستجدات المنطقة والأزمة اليمنية .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

بحث الشيخ صباح خالد الحمد صحيفة الوسط، وزير الخارجية الكويتى، الأن الثلاثاء، مع نظيره اليمنى، عبد الحكيم المخلافى، الذى يقوم بزيارة الكويت حاليا، آخر التطورات على الساحة اليمنية والجهود الدولية الهادفة إلى أيجاد تَسْوِيَة سياسى للأزمة فى صنعاء، والتخفيف من المعاناة الإنسانية للشعب اليمنى الشقيق إضافة إلى آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين فى المجالات كافة.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية، كونا، أن وزير الخارجية الكويتى، قد جدد أثناء لقاءه بنظيره اليمنى، موقف دولة الكويت الثابت ووقوفها حكومة وشعبا إلى جانب صنعاء، فيما أثبت الشيخ صباح خالد، أن دولة الكويت، عبر عضويتها غير الدائمة فى مجلس الأمن الدولى للعامين 2018 و2019، ستواصل مساعيها فى دعم صنعاء والمساهمة فى زيـادة المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمنى الشقيق والتوصل إلى تَسْوِيَة سلمى يعيد الأمن والاستقرار إلى ربوع صنعاء وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطنى الشامل وقرار مجلس الأمن 2016.

من ناحيته، عول عبد الحكيم المخلافى، كثيرا على دور دولة الكويت خلال فترة عضويتها غير الدائمة فى مجلس الأمن، كما أعرب المخلافى، مجددا عن بالغ التقدير لدور دولة الكويت وإسهاماتها لأشقائها فى صنعاء خاصة على الصعيد الإنسانى وموقفها الثابت والداعى إلى وقف نزيف الدم ودوامة العنف فى صنعاء وفقا للمرجعيات الدولية الثلاث.

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر وزير الخارجية الكويتى يتشاور مع نظيره اليمنى مستجدات المنطقة والأزمة اليمنية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع