تيلرسون: الدوحة يمكنها الاعتماد على الولايات المتحدة الأمريكية لحماية سيادتها
تيلرسون: الدوحة يمكنها الاعتماد على الولايات المتحدة الأمريكية لحماية سيادتها

تيلرسون: الدوحة يمكنها الاعتماد على الولايات المتحدة الأمريكية لحماية سيادتها حسبما ذكر قناة العالم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تيلرسون: الدوحة يمكنها الاعتماد على الولايات المتحدة الأمريكية لحماية سيادتها .

صحيفة الوسط - العالم - الأميرکيتان

وشدد الدبلوماسي الأمريكي على أن أي تهديد لسيادة قطر فإن الدوحة تعلم أنه يمكنها الاعتماد على الولايات المتحدة لحماية سيادتها.

وأضاف تيلرسون: "قطر صديق وشريك قوي وقديم للولايات المتحدة.. وحققت تقدما كبيرا في مجال مكافحة الإرهاب".

كما أشاد تيلرسون بتطور ونمو مناخ الاستثمار في قطر، لافتا إلى أن أي مستثمر لديه ثقة كبيرة في الاقتصاد القطري بسبب المؤسسات القوية واحترام العقود الذي يعتبر أمرا مهما لكل مستثمر، حسب قوله.

ووقّعت واشنطن والدوحة مذكرة أتفاق لترسيخ الحوار، ووثيقة للتعاون الأمني، بالإضافة إلى توقيع مذكرة أتفاق لمكافحة الاتجار بالبشر.

جدير بالذكر أن السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطعت في يونيو 2017 علاقاتها مع قطر وفرضت عليها عقوبات اقتصادية بعد اتهامها بزعزعة الاستقرار في المنطقة ودعم التنظيمات المتطرفة، وهي اتهامات رفضتها الدوحة وتقول إن الدول الأربع تهدف إلى تقويض سيادتها.

برجاء اذا اعجبك خبر تيلرسون: الدوحة يمكنها الاعتماد على الولايات المتحدة الأمريكية لحماية سيادتها قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : قناة العالم