محافظ سوهاج: منح التراخيص لـ150 مزرعة دواجن
محافظ سوهاج: منح التراخيص لـ150 مزرعة دواجن

محافظ سوهاج: منح التراخيص لـ150 مزرعة دواجن

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر محافظ سوهاج: منح التراخيص لـ150 مزرعة دواجن .

صحيفة الوسط - ذكر الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، إن المحافظة تهدف إلى تعظيم الإنتاج الحيواني من خلال إحياء مشروع البتلو بفائدة 5 في المائة، والمدعوم من وزارة الزراعة بتمويل وصل إلى 27 مليون و955 ألف جنيه، ووصل إجمالي مبلغ القروض المقدمة من البنك الزراعي إلى 12 ألف و500 جنيه.

وأضاف المحافظ خلال اجتماع المجلس الإقليمي للطب البيطري، أنه تم ترخيص 150 مزرعة للدواجن، وبالنسبة لتراخيص الماشية فيتم منح الرخصة لكل من يملك أضخم من 20 رأس ماشية.

ومن ناحيته أشار الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج إلي أهمية الترابط المشترك المستمر بين الجامعة والمحافظة، مشيرا إلى أن مزرعة الجامعة تمتلك حاليا 3500 دجاجة، وجاري الشغل علي زيادتها في الفترة القادمة، كما سيتم إقامة ورشة عمل بالتعاون مع المحافظة لتعظيم الاستفادة من مشروعات الإنتاج الداجني علي مستوي المحافظة، ووضع وتوضيح الاشتراطات اللازمة لإقامة المزارع.

 ووجه المحافظ بضرورة أبحاث المشروعات المتعلقة بقطاع الزراعة والطب البيطري، واستعراض التصورات والاستفادة من الدراسات بالتعاون مع الجامعة، كونها بيت الخبرة والعلم، مشيرا إلى أهمية المشاركة في اتخاذ القرار.

برجاء اذا اعجبك خبر محافظ سوهاج: منح التراخيص لـ150 مزرعة دواجن قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن