«الشغل»يؤكد أن غرامات مالية على المنشآت التي لا توفر أماكن لراحة الفتيات وحضانة للأطفال
«الشغل»يؤكد أن غرامات مالية على المنشآت التي لا توفر أماكن لراحة الفتيات وحضانة للأطفال

«الشغل»يؤكد أن غرامات مالية على المنشآت التي لا توفر أماكن لراحة الفتيات وحضانة للأطفال حسبما ذكر تواصل ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الشغل»يؤكد أن غرامات مالية على المنشآت التي لا توفر أماكن لراحة الفتيات وحضانة للأطفال .

صحيفة الوسط - صحيفة الوسط – فريق التحرير:

استحدثت وزارة الشغل، غرامات مالية على منشآت القطاع الخاص، إذا لم يلتزم صاحب المنشأة بتوفیر بیئة مناسبة في الأماكن المخصصة للنساء.

وفرضت الوزارة غرامة مالیة قدرھا 5000 ریال على صاحب الشغل في حال عدم التزامه بتوفیر أماكن مخصصة لأوقات الراحة في الأماكن التي تعمل بھا الفتيات في المنشأة.

وأقرّت غرامة مالیة 15000 ریال، في حال عدم وجود مكان لرعاية الأطفال أو دار حضانة للمنشأة التي تعمل بھا 50 عاملة فأكثر و10 أطفال فأكثر للعاملات.

يشار إلى أنه في حال تكرار المخالفة، تضاعف العقوبة الموقعة على صاحب الشغل في كل مرة، كما ألزمت المخالف بإزالة المخالفة خلال شھر من تاريخھا وفي حال عدم إزالتھا خلال المدة المذكورة تعتبَر تكراراً لھا وتضاعف العقوبة.

برجاء اذا اعجبك خبر «الشغل»يؤكد أن غرامات مالية على المنشآت التي لا توفر أماكن لراحة الفتيات وحضانة للأطفال قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : تواصل