«أوكسفام» تبشر إلى وقف فوري لإطلاق النار في تعز وعدن باليمن
«أوكسفام» تبشر إلى وقف فوري لإطلاق النار في تعز وعدن باليمن

«أوكسفام» تبشر إلى وقف فوري لإطلاق النار في تعز وعدن باليمن حسبما ذكر المصدر اونلاين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «أوكسفام» تبشر إلى وقف فوري لإطلاق النار في تعز وعدن باليمن .

صحيفة الوسط - دعت منظمة «أوكسفام» الدولية الإنسانية، الأن الإثنين، إلى وقف فوري لإطلاق النار، في مدينتي تعز وعدن جنوب غربي صنعاء.

وعبرت المنظمة (اتحاد دولي لمنظمات خيرية لمكافحة الفقر) في بيان نشرته على موقعها الرسمي، عن قلقها الشديد إزاء تصاعد القتال في تعز وعدن، ودعت إلى وقف فوري لإطلاق النار.

 

وأضاف البيان أن «الغارات الجوية والقتال البري في تعز، بين القوات المؤيدة للحكومة والحوثيين، والاشتباكات بين القوات الموالية للرئيس هادي، والقوات الموالية للمجلس «الجنوبي الانتقالي» في عدن، قتلت عدة أشخاص، وأجبرت عشرات الأسر على الفرار من ديارهم، في الأيام الماضية القليلة».

 

ونقل البيان عن «شين ستيفنسون»، مدير منظمة أوكسفام في صنعاء قوله، إن «القتال يتصاعد بسرعة، ونحن نشعر بقلق خاصة إزاء التقارير التي تشير إلى وقوع إصابات بين المدنيين واستخدام الألغام الأرضية في ظل تجاهل تام لقواعد القانون الإنساني الدولي».

 

وأشار ستيفنسون، أنه «مع سقوط قذائف على بعد 500 متر، لم يكن أمامنا خيار سوى إغلاق مكتبنا مؤقتا في تعز».

 

وتابع «نحن على استعداد لاستئناف عملنا لتوفير المساعدات التي يحتاجها اليمنيون في أقرب وقت يمكننا (فيه) ضمان سلامة موظفينا».

 

ووصف ستيفنسون، الوضع بـ«المروع»، مطالبا جميع الأطراف بحماية المدنيين وتجنيبهم المزيد من الموت والبؤس.

 

وأضاف «هناك حاجة عاجلة لوقف إِفْرَاج النار لحماية الأرواح والسماح بالمساعدة الإنسانية للوصول إلى المحتاجين».

 

برجاء اذا اعجبك خبر «أوكسفام» تبشر إلى وقف فوري لإطلاق النار في تعز وعدن باليمن قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصدر اونلاين