الأمم المتحدة تبشر لوقف القتال في عدن
الأمم المتحدة تبشر لوقف القتال في عدن

الأمم المتحدة تبشر لوقف القتال في عدن حسبما ذكر المصدر اونلاين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الأمم المتحدة تبشر لوقف القتال في عدن .

صحيفة الوسط - أعربت الأمم المتحدة، الإثنين، عن قلقها إزاء الأوضاع الأمنية الحالية في صنعاء، لا سيما في عدن، وأشارت إلى "اتصالات جارية على مستويات متعددة بهدف وقف القتال".


وذكر نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق للصحفيين بمقر المنظمة الدولية بنيويورك: "نحن قلقون إزاء الوضع الأمني في صنعاء، ولا سيما في عدن ونقوم بمراقبة الوضع، ونطالب جميع الأطراف بضرورة التقيد بالقانون الإنساني الدولي".


وأضاف: "ندعو جميع الأطراف إلى وقف القتال وحل جميع المشكلات العالقة من خلال الحوار".


وردًا على أسئلة الصحفيين بخصوص وجود اتصالات جارية مع قوات التحالف بقيادة السعودية، ذكر نائب المتحدث الرسمي "هناك اتصالات جارية مع قوات التحالف على مستويات متعددة بهدف وقف القتال".


ومنذ أمس الأحد، تشهد مدينة عدن، التي تتخذها الحكومة الشرعية عاصمة مؤقتة للبلاد، اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة، بين قوات الحماية الرئاسية الموالية للحكومة وقوات تابعة للمجلس الانتقالي للجنوبي، الذي يلح بإقالة حكومة أحمد عبيد بن دغر، مرجعًا سبب ذلك لإخفاقها في توفير الخدمات.


وأسفرت الاشتباكات عن سقوط 16 قتيلًا و141 جريحًا، وفقًا لبيان صادر عن اجتماع مجلس الوزراء اليمني الأن، إضافة لتسببها بتعطل الملاحة في مطار عدن الدولي، المنفذ الرئيسي الأول لجميع المحافظات اليمنية، وشلل في صحيفة الوسط العامة.


وتشهد صنعاء، منذ نحو 3 أعوام، حربًا شرسة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، مسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة "الحوثي"، من جهة أخرى.

 

برجاء اذا اعجبك خبر الأمم المتحدة تبشر لوقف القتال في عدن قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصدر اونلاين