قلق أممي جراء المواجهات في عدن جنوبي صنعاء
قلق أممي جراء المواجهات في عدن جنوبي صنعاء

قلق أممي جراء المواجهات في عدن جنوبي صنعاء حسبما ذكر المصدر اونلاين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر قلق أممي جراء المواجهات في عدن جنوبي صنعاء .

صحيفة الوسط - دعت الأمم المتحدة، الثلاثاء، إلى الوقف الفوري للاشتباكات الدائرة في مدينة عدن، جنوبي صنعاء، كما طالبت قادة دول منطقة الشرق الأوسط والعالم للجلوس على طاولة المفاوضات من أجل إيجاد تَسْوِيَة سلمي للأزمة بالبلاد.


وذكر المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوغريك، في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية بنيويورك: «نحن في شدة القلق إزاء العنف الضاري الذي شهدناه، خلال اليومين الأخيرين، جنوبي صنعاء ولاسيما في عدن».


وأضاف: «لقد اطلعنا على معلومـات أفادت بوقوع أعداد كبيرة من القتلى والمصابين (بعدن) في فريق المدنيين الذين يعيشون ظروفا مأساوية تشتد بؤسا باضطراد».


ومنذ صباح الأحد، تشهد مدينة عدن، العاصمة المؤقتة للبلاد، اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة، بين قوات الحماية الرئاسية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي يلح بإقالة حكومة أحمد عبيد بن دغر.


وتابع دوغريك: «نراه حاليا هو مؤشر علي غياب الحل السياسي للأزمة.. وقد قلنا مرارا أنه لا يوجد تَسْوِيَة عسكري.. ونحن نطالب مجددا كافة الأطراف بضرورة الامتثال الكامل للقانون الدولي الإنساني والسماح بوصول المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة».


وتابع «كم يمني مطلوب قتله وكم مستشفى مطلوب هدمها حتى يتوقف القتال؟ إن إطالة أمد الأزمة لا يعني سوي زيادة بؤس الشعب اليمني وأضحنا لجميع الأطراف أنه لا يوجد تَسْوِيَة عسكري، وعلى جميع قادة دول المنطقة والعالم العودة من حـديث لطاولة المفاوضات».


وتعليقا على اشتباكات عدن أيضا، ذكر بيان صادر عن منسق الشؤون الإنسانية في صنعاء بالنيابة، ستيفن أندرسن، اطلع عليه مراسل الأناضول: «نيابة عن المجتمع الإنساني في صنعاء، أدعو جميع الأطراف إلى وقف الاقتتال (بعدن) فورا».


ودعا البيان إلى «حماية المدنيين وضمان بُلُوغ موظفي الإغاثة الإنسانية وإمداداتهم بصورة آمنة وسريعة ودون معوقات».


وبحسب البيان فقد «أدى العنف والقصف داخل مدينة عدن حتى الآن إلى مـصرع 36 شخصا وإصابة 185 آخرين»، فضلاً عن «تعليق حركة الطواقم الإنسانية داخل المدينة واضطرار عمال الإغاثة للبقاء في مساكنهم».

 

برجاء اذا اعجبك خبر قلق أممي جراء المواجهات في عدن جنوبي صنعاء قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصدر اونلاين