رئيس «الانتقالي الجنوبي» يكشف النقاب دعمه لـ«طارق صالح» الذي يتواجد في مدينة عدن
رئيس «الانتقالي الجنوبي» يكشف النقاب دعمه لـ«طارق صالح» الذي يتواجد في مدينة عدن

رئيس «الانتقالي الجنوبي» يكشف النقاب دعمه لـ«طارق صالح» الذي يتواجد في مدينة عدن حسبما ذكر المصدر اونلاين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر رئيس «الانتقالي الجنوبي» يكشف النقاب دعمه لـ«طارق صالح» الذي يتواجد في مدينة عدن .

صحيفة الوسط - أعلن رئيس «المجلس الانتقالي الجنوبي» عيدروس الزُبيدي الأن الثلاثاء، ان القوات الموالية للمجلس ستدعم نجل شقيق الرئيس اليمني السابق، طارق محمد عبدالله صالح في حربه ضد التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين. 

 

وذكر الزُبيدي في حوار مع تحقيق «صحيفة الوسط»، إن المجلس يتراجع تواجد قوات تنحدر من شمال البلاد في أراضي الجنوب، لكنه لا يمنع من دعم أي قوات شمالية في الحرب ضد التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين.

 

وأشار إلى أن دعم طارق صالح، نجل شقيق الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وهو كان شريكاً مع جماعة التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين، في الحرب ضد المقاومة في عدن مطلع العام 2015، يعود إلى جهود التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

 

ورغم أن الحراك الجنوبي المتطرف الذي تأسس منه المجلس وقوات صالح، خاضا معاركاً شرسة طوال الأعوام الـ3 الماضية، إلا إنهما الأن يتفقان في مصالح جديدة، بإيعاز من دولة الإمارات، حسبما يقول مراقبون. 

 

وجاء ترحيب الزُبيدي بطارق، الذي يتواجد بمقر التحالف في البريقة، رغم حالة الاحتقان في فريق المقاومة الجنوبية والسكان المحليين.

برجاء اذا اعجبك خبر رئيس «الانتقالي الجنوبي» يكشف النقاب دعمه لـ«طارق صالح» الذي يتواجد في مدينة عدن قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصدر اونلاين