خالد الاعيسر: تاباها مملَّحة تكوس ليها قروض
خالد الاعيسر: تاباها مملَّحة تكوس ليها قروض

خالد الاعيسر: تاباها مملَّحة تكوس ليها قروض حسبما ذكر النيلين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر خالد الاعيسر: تاباها مملَّحة تكوس ليها قروض .

صحيفة الوسط - عندما قررنا، وبعد أبحاث “عميقة وفاحصة للمستقبل” مع الأخ محمد حاتم سليمان نقل بث قناة صحيفة الوسط صحيفة الوسط للقمر عرب سات، في مثل هذا الأن قبل 4 سنوات، "30 يناير 2014"، مقابل الرعاية الكاملة من المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية عرب سات للقناة ومنحها بث مجاني لخمسة سنوات قابلة للتجديد، بالإضافة لحوافز مالية سنوية تبلغ في مجملها حوالي 12 مليون دولار، من بينها عربة التلفزة “الموجودة حالياً بمباني التلفزيون القومي السوداني”. يومها هاجمتنا “بعض” أقلام الصحافة السودانية (المرتشية والجاهلة بمزايا الإنتقال وعلوم ومستقبل تطورات البث الرقمي).

لكننا لم نلقي بالاً وسرنا قدما، وقد تشرفت بتوقيع العقد مع المهندس خالد بالخيور الرئيس التنفيذي للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية – عرب سات، في قاعة الصداقة بالخرطوم وسط ممانعة من الآخرين.

الأن تنتقل تباعاً “بتهافت وصمت شديد” معظم القنوات السودانية، “إجبارياً وبلا حوافز”.. والأدهى أن هذه القنوات وجدت نفسها مضطرة لسداد مستحقات الأجرة الشهرية للبث عبر القمر عرب سات!‬!.
وكما يقول المثل البلدي السوداني : (تاباها مملَّحة تكوس ليها قروض)!!.

خالد الاعيسر
مدير عام قناة صحيفة الوسط صحيفة الوسط سابقاً
المملكة المتحدة – 30 يناير 2018

تعليقات

برجاء اذا اعجبك خبر خالد الاعيسر: تاباها مملَّحة تكوس ليها قروض قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : النيلين