خلافات حادة تعصف بجوانب من قانون الجامعات أبرزها تثبيت الرئيس وصلاحيات مجالس الامناء
خلافات حادة تعصف بجوانب من قانون الجامعات أبرزها تثبيت الرئيس وصلاحيات مجالس الامناء

خلافات حادة تعصف بجوانب من قانون الجامعات أبرزها تثبيت الرئيس وصلاحيات مجالس الامناء حسبما ذكر جي بي سي نيوز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر خلافات حادة تعصف بجوانب من قانون الجامعات أبرزها تثبيت الرئيس وصلاحيات مجالس الامناء .

صحيفة الوسط - صحيفة الوسط:- لقي قانون الجامعات صباح الثلاثاء , اعتراضات عدة على بعض بنوده ومواده وخاصة تلك المتعلقة برؤساء الحامعات والامناء .
فقد دفع نواب بعدم جواز ان يقوم مجلس الامناء بتعيين رئيس اي جامعة وهو المقترح الوارد في مشروع القانون والذي نص على ان يسمي مجلس الامناء ثلاثة اشخاص لرئاسة الجامعة .
وقد اعترض نواب على ذلك وعلى رأسهم رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة الذي استغرب ان يكون لمجلس الامناء صلاحية تثبيت رؤساء الجامعات وهو ما دافع عنه وزير التعليم العالي الدكتور عادل الطويسي .
وكان مشروع القانون منذ بداية الجلسة محط نقاشات واختلافات بين اللجنة والنواب تارة وبين الوزارة والنواب تارة اخرى .
وقد كانت المدينة نيوز بثت في وقت سابق تسجيلا كاملا لاجتماعات اللجنة برئاسة النائب الدكتور مصلح الطراونة مع رؤساء الجامعات كان آخرها اللقاء الذي تم في جامعة الزيتونة مؤخرا .

برجاء اذا اعجبك خبر خلافات حادة تعصف بجوانب من قانون الجامعات أبرزها تثبيت الرئيس وصلاحيات مجالس الامناء قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز