فيديو.. وزير الآثار: الإعلان عن بين وأظهر كبير السبت القادم
فيديو.. وزير الآثار: الإعلان عن بين وأظهر كبير السبت القادم

فيديو.. وزير الآثار: الإعلان عن بين وأظهر كبير السبت القادم حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر فيديو.. وزير الآثار: الإعلان عن بين وأظهر كبير السبت القادم .

صحيفة الوسط - ذكر الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، إنه سيتم الإعلان عن أظهر أثري كبير ينتمي للحضارة المصر القديمة، يوم السبت القادم 3 فبراير، رافضًا الكشف عن أي معلومـات حول الكشف قبل الإعلان الرسمي.

وأضاف «العناني»، خلال لقائه ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الثلاثاء، أن هناك أظهر أثري ثانٍ، سيتم الإعلان عنه خلال عدة أسابيع، موضحًا أنه تم العصور على الكشف إلا أنه يحتاج إلى مزيد من الشغل قبل الإعلان عنه.

ووصف عام 2017 بعام الاكتشافات الأثرية، مشيرًا إلى حرص الوزارة على إشراك وكلات الأنباء العالمية في الإعلان عن الاكتشافات، لأن ذلك من شانه أن يروج لمصر ويحسن من الصورة الذهنية عنها.

وعن سرقة الآثار المصرية بعد ثورة يناير، ذكر إنه تم سرقة بعض الآثار، إلا أنه من الصعب تحديد نسبة معينة، مضيفًا أنه تم سرقة بعض الآثار من الأرض والحفر خلسة، بالإضافة إلى السرقة من المخازن، وهذه الأخيرة محصورة ومعروفة.

وأشار أنه تم استرداد نحو ألف قطعة في آخر 22 شهرًا، تم استعادتهم من أضخم من 10 دول مختلفة، مضيفًا أنه يتم الاستعادة بطرق مختلفة عن طريق المحكمة ووزارة الخارجية أو عن طريق المبادرات.


برجاء اذا اعجبك خبر فيديو.. وزير الآثار: الإعلان عن بين وأظهر كبير السبت القادم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق