«سي آي إيه» ترجح تدخل موسكو في انتخابات الكونغرس
«سي آي إيه» ترجح تدخل موسكو في انتخابات الكونغرس

«سي آي إيه» ترجح تدخل موسكو في انتخابات الكونغرس

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «سي آي إيه» ترجح تدخل موسكو في انتخابات الكونغرس .

صحيفة الوسط - أثبت مدير وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي إيه) مايك بومبيو، أن التدخل الروسي لم يتوقف وستحاول روسيا على الأرجح التأثير على الانتخابات التشريعية التي ستجرى في نوفمبر 2018.

وذكر بومبيو لهيئة الإذاعة البريطانية (صحيفة الوسط)، في مقابلة أمس الأول: لم ألاحظ انخفاضا كبيرا في نشاطاتهم»، في إشارة إلى التدخل الروسي الذي تتحدث عنه أجهزة الاستخبارات الأمريكية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 2016.

ورجح مواصلة روسيا التدخل في الانتخابات، وإن أعرب عن ثقته في أن الولايات المتحدة الأمريكية ستكون قادرة على إجراء انتخابات حرة وعادلة وستتصدى للتدخلات حتى لا يكون تأثيرها على انتخاباتنا كبيرا.

وتؤكد أجهزة الاستخبارات الأمريكية أن روسيا تدخلت في الحملة الانتخابية للاقتراع الرئاسي في 2016 عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي وتسريب معلومات جرت قرصنتها من المعسكر الديموقراطي بهدف ترجيح كفة المرشح الجمهوري دونالد ترمب.

ورفض ترمب هذه النتائج التي وصفها بالأنباء الكاذبة، فيما نفت موسكو بشكل قاطع وبإصرار الاتهامات الأمريكية بالتدخل في انتخابات الولايات المتحدة.


برجاء اذا اعجبك خبر «سي آي إيه» ترجح تدخل موسكو في انتخابات الكونغرس قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ