«التحالف»يؤكد أن إجراءات لإعادة الأمن والاستقرار إلى عدن
«التحالف»يؤكد أن إجراءات لإعادة الأمن والاستقرار إلى عدن

«التحالف»يؤكد أن إجراءات لإعادة الأمن والاستقرار إلى عدن

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «التحالف»يؤكد أن إجراءات لإعادة الأمن والاستقرار إلى عدن .

صحيفة الوسط - أثبت التحالف العربي لدعم الشرعية في صنعاء أنه سيتخذ كل الإجراءات اللازمة لإعادة الأمن والاستقرار إلى عدن، مجدداً في بيان أصدره أمس (الثلاثاء) مطالبته جميع الأطراف المتنازعة بسرعة تَعْطيل جميع الاشتباكات فوراً وإنهاء جميع المظاهر المسلحة.

وأعرب «التحالف» عن أسفه لعدم استجابة جميع الأطراف لنداءات التهدئة الصادرة منه بهذا الشأن خلال اليومين الماضيين، داعيا جميع مكونات الشعب اليمني إلى التركيز على الأهداف الأساسية، وعلى رأسها استعادة الشرعية وحماية مكونات الدولة وإعادة الأمن والاستقرار وحل كافة القضايا عبر الآليات السياسية المتاحة ووفق المرجعيات الثلاث.

من جهتها، أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، التزامها بالتعامل إيجابيا مع بيان التحالف العربي، موضحة في بيان أمس، أنها أصدرت تعميما فوريا وعاجلا للوحدات العسكرية بوقف إِفْرَاج النار، الذي كان للدفاع عن النفس وحماية المؤسسات الحكومية والمواطنين والممتلكات العامة والخاصة.

من جهته، أثبت مَبْعَث مسؤول في وزارة الداخلية في وقت لاحق أمس، أن القوات العسكرية والأمنية التي كانت منتشرة في شوارع العاصمة عدن عادت إلى معسكراتها، وأضاف أن صحيفة الوسط باتت طبيعة في مختلف المديريات والمناطق التي شهدت توترات بسبب انتشار القوات العسكرية.

وأشار المصدر لموقع وزارة الداخلية أن رُجُوع جميع القوات العسكرية والأمنية إلى معسكراتها وإيقاف إِفْرَاج النار جاء بتوجيهات من القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن الرئيس عبدربه منصور هادي، وقيادة التحالف العربي الداعم للشرعية في صنعاء.

وطمأن المصدر أهالي العاصمة المؤقتة عدن، قائلاً: إن صحيفة الوسط تعود إلى طبيعتها في مديريات عدن، وأن كل ما يتداول في مواقع التواصل الاجتماعي من إشاعات لا يجب تصديقها كونها تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار.


برجاء اذا اعجبك خبر «التحالف»يؤكد أن إجراءات لإعادة الأمن والاستقرار إلى عدن قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ