العبادي: تعزيز العلاقات مع الرياض يتصدر أولوياتي
العبادي: تعزيز العلاقات مع الرياض يتصدر أولوياتي

العبادي: تعزيز العلاقات مع الرياض يتصدر أولوياتي

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر العبادي: تعزيز العلاقات مع الرياض يتصدر أولوياتي .

صحيفة الوسط - أثبت رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن السعودية التي تشترك مع بغداد في العديد من الملفات الإقليمية المهمة، على رأس قائمة الدول التي يسعى إلى تعزيز العلاقات الثنائية معها.

وذكر العبادي في حوار مع «قناة العربية» أمس الأول: «تعاوننا مع السعودية ليس في إِنْحِدَار واحد، والفائدة مشتركة للطرفين»، موضحا أن «هناك اتفاقات لتسهيل تأشيرات الحج والعمرة ورجال الأعمال السعوديين».

وحول المعابر الحدودية بين الدولتين، ذكر العبادي أن «المعابر المزيد إلى تأهيل بسبب ما تعرضت له نتيجة الحروب»، مشيرا إلى زيادة التبادل التجاري بين البلدين.

ومن جهة أخرى، في تطور غير متوقع على صعيد تحالفات الانتخابات العراقية، فك «ائتلاف النصر» بقيادة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، و«تيار الحكمة» بقيادة عمار الحكيم، التحالف المشكل بينهما لخوض الانتخابات العراقية وأصدر «ائتلاف النصر» و«تيار الحكمة» بياناً مشتركاً أمس الأول، أعلنا فيه خوضهما الانتخابات النيابية العراقية القادمة بقائمتين انتخابيتين مختلفتين.

وأثبت الطرفان في البيان إِدامَة تعاونهما والحرص على العلاقة الإيجابية بينهما، حرصا على ضرورة الشغل على إجتياز حزب انتخابية نزيهة، وتهيئة أجواء سليمة لاختيار الممثلين الأنسب في مجلس النواب ومجالس المحافظات، مشيرين إلى أنهما سيلتقيان بعد الانتخابات في إطار تحالفات أوسع لتشكيل الحكومة.


برجاء اذا اعجبك خبر العبادي: تعزيز العلاقات مع الرياض يتصدر أولوياتي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ