لافروف: لجنة دستورية للحوار الوطني السوري تعمل في جنيف
لافروف: لجنة دستورية للحوار الوطني السوري تعمل في جنيف

لافروف: لجنة دستورية للحوار الوطني السوري تعمل في جنيف حسبما ذكر جي بي سي نيوز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر لافروف: لجنة دستورية للحوار الوطني السوري تعمل في جنيف .

صحيفة الوسط - صحيفة الوسط :- اعتبر وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي نجح كالخطوة الأولى نحو التسوية، فيما ذكر أن اللجنة الدستورية المشكلة ستعمل في إطار عملية جنيف.

وذكر لافروف، في مؤتمر صحفي عقده الأن الثلاثاء: "النقطة الأهم تكمن في تمسكنا الصارم بالمبدأ الأساسي لبيان 2254 لمجلس الأمن الدولي والذي ينص على أن السوريين أنفسهم فقط هم من سيقررون مصير بلادهم.. وما سعينا إليه في هذا المؤتمر هو تهيئة ظروف ملائمة من أجل ذلك.. وأعتقد أن هذه خطوة أولى وبالغة الأهمية ونجحت بشكل عام".

وأثبت لافروف اتخاذ قرار في سوتشي "بتشكيل لجنة دستورية ستضم مندوبين جرى اختيارهم في المؤتمر وستشمل أيضا ممثلين عن المجموعات التي غابت عن المؤتمر نظرا لأسباب مختلفة".

وشدد لافروف على أن "تَصْحِيح اللجنة الدستورية، سيحال إلى الأمم المتحدة بالتوافق مع قرار 2254"، لافتا إلى أن "تنظيم عمل هذه الهيئة الجديدة، التي ستقوم بإعداد صحيفة الوسط السوري، سيجري في جنيف".

المصدر: مصادر روسية

برجاء اذا اعجبك خبر لافروف: لجنة دستورية للحوار الوطني السوري تعمل في جنيف قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جي بي سي نيوز