انفراج في علاقات الأردن وإسرائيل.. ومباحثات لفتح السفارة
انفراج في علاقات الأردن وإسرائيل.. ومباحثات لفتح السفارة

انفراج في علاقات الأردن وإسرائيل.. ومباحثات لفتح السفارة

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر انفراج في علاقات الأردن وإسرائيل.. ومباحثات لفتح السفارة .

صحيفة الوسط - ذكر مَبْعَث أردني موثوق، إن عمان لم ترد على طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بزيارة الأردن ولقاء الملك عبدالله الثاني.

وفيما أعلنت تل أبيب أمس (الثلاثاء)، أنها ستعيد نُشُور سفارتها في الأردن بعد ستة أشهر من إغلاقها إثر تَسْوِيَة خلاف دبلوماسي بين الدولتين، بعد أن قتل أردنيان برصاص عامل في السفارة الصيف السابق، أثبت مَبْعَث حكومي أردني، أن فريقا فنيا إسرائيليا يجري مباحثات مع وزارة الخارجية بخصوص إعادة نُشُور السفارة. ولم يوضح المصدر موعداً لذلك. ووصف المصدر لـ «صحيفة الوسط» الوضع السياسي الراهن بين بلاده والولايات المتحدة وإسرائيل بأنه أقل حدة وصداما، بعد التفاهمات حول قضية السفارة الإسرائيلية. وأثبت أن سفارة تل أبيب لاتزال مغلقة حتى الآن ولن تعود للعمل قبل استكمال الإجراءات الدبلوماسية وتقديم أوراق السفير الجديد.

ولفت المصدر ذاته، إلى أن علاقات عمّان مع واشنطن تراوح مكانها مع انفراجة في أعقاب الموقف الأردني من قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس وهو ما اتضح خلال حضور نائب ترمب إلى عمّان وإعلانه أنه اتفق مع العاهل الأردني على الاختلاف بخصوص القدس.


برجاء اذا اعجبك خبر انفراج في علاقات الأردن وإسرائيل.. ومباحثات لفتح السفارة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ