ما العلاقة بين مجموع ساعات نوم طفلك وإصابته بالبدانة
ما العلاقة بين مجموع ساعات نوم طفلك وإصابته بالبدانة

ما العلاقة بين مجموع ساعات نوم طفلك وإصابته بالبدانة حسبما ذكر النيلين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ما العلاقة بين مجموع ساعات نوم طفلك وإصابته بالبدانة .

صحيفة الوسط - حذرت أبحاث طبية من عدم حصول الأطفال على قسط واف من النوم أو تردى أنماط النوم بينهم، ما قد يجعلهم أضخم عرضة للإصابة بالسمنة فى وقت لاحق، ووفقًا للباحثين القائمين على الدراسة تؤدى هذه العلاقة إلى زيادة احتمالات الإصابة بالسرطان فى عقود لاحقة.

وربطت الدراسة التى أُجريت بكلية الطب جامعة واشنطن على 120 طفلًا أمريكيًا فى عمر الثامنة بين تَأَخَّر جودة النوم وارتفاع مؤشر كتلة الجسم، وهو تقدير الدهون فى الجسم على أساس الوزن والطول.

ويقول الدكتور برنارد فويملر أستاذ أمراض السمنة بجامعة واشنطن إن البدانة فى مرحلة الطفولة تؤدى فى كثير من الأحيان إلى السمنة المفرطة، ما يعرضهم لخطر أكبر من الإصابة بالسرطان المرتبط بالبدانة فى مرحلة البلوغ، موضحًا أن الكثير من الأطفال لا يحصلون على قدر كاف من النوم، بسبب تواجد أجهزة التليفزيون فى غرف نومهم والتى تساهم بشكل مباشر فى اضطرابات النوم.

وشدد الباحثون فى بيان صحفى للجمعية الأمريكية لبحوث السرطان على وجود علاقة وثيقة بين السمنة وأنواع مختلفة من السرطان، خاصة فى مرحلة الطفولة.

وتشير الدراسة إلى أنه كلما ازدادت معدلات وساعات النوم، كلما تراجعت مشكلات الإصابة بالبدانة فى مرحلة الطفولة، وأوصى الباحثون بإجراء المزيد من البحوث لفهم أفضل لكيفية تأثير أنماط النوم السيئ على الوزن.

الأن السابع

تعليقات

برجاء اذا اعجبك خبر ما العلاقة بين مجموع ساعات نوم طفلك وإصابته بالبدانة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : النيلين