باتيس: إذا تساومون على دولتين فحضرموت الدولة الثالثة
باتيس: إذا تساومون على دولتين فحضرموت الدولة الثالثة

باتيس: إذا تساومون على دولتين فحضرموت الدولة الثالثة

حسبما ذكر حضارم نت ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر باتيس: إذا تساومون على دولتين فحضرموت الدولة الثالثة .


صحيفة الوسط - أثبت عضو مجلس الشورى اليمني صلاح باتيس، أن حضرموت ستكون الدولة الثالثة إذا تم المساومة على دولتين في صنعاء، وستكون الإقليم الثالث إذا كانت المساومة إقليمين.

وذكر اتبيس في منشور على صفحته الرسمية على الفيس بوك، "قلتها وأقولها وسأستمر اقولها حتى تتحقق بعون الله لأنها أمل المظلومين وحلم المحرومين، إذا تساومون على دولتين فحضرموت الدولة الثالثة وإذا تساومون على إقليمين فحضرموت الأقليم الثالث.


ورأى أن "الأفضل للجميع حتى لانتمزق ونتفرق فلا يكون الجنوب جنوبا واحدا ولا الشمال شمالا واحدا من وجهة نظري دولة اتحادية من ستة أقاليم حسب المرجعيات المتفق عليها والمدعومة محليا وإقليميا ودوليا تكون فيها حضرموت إقليم عاصمته المكلا لا يتبع أي إقليم آخر وهذا هو مطلب الغالبية الساحقة".


وتأتي تصريحات باتيس، في ظل تصعيد ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي، في إطار سعيه للانفصال عن شمال صنعاء.
وقد كانت مخرجات الحوار الوطني التي تمثل أحد المرجعيات الثلاث أقرت صنعاء دولة اتحادية من ستة أٌقاليم أربعة في الشمال واثنين بالجنوب هما إقليم عدن والأخر إقليم حضرموت.

برجاء اذا اعجبك خبر باتيس: إذا تساومون على دولتين فحضرموت الدولة الثالثة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : حضارم نت