«الفاو» تعقد ورشة الشغل الختامية لمشروع تطوير الأعمال الزراعية
«الفاو» تعقد ورشة الشغل الختامية لمشروع تطوير الأعمال الزراعية

«الفاو» تعقد ورشة الشغل الختامية لمشروع تطوير الأعمال الزراعية حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الفاو» تعقد ورشة الشغل الختامية لمشروع تطوير الأعمال الزراعية .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

عقدت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو»، الأن الخميس، ورشة الشغل الختامية لمشروع تطوير الأعمال الزراعية من خلال ريادة الأعمال لتوظيف الشباب، لتكريم طلاب وخريجي الزراعة الشباب الذين شاركوا في فاعليات ورش الشغل التدريبية حول تطوير الأعمال الزراعية.

ونفذت منظمة «الفاو» المشروع مع العديد من المدارس الزراعية الفنية في الفيوم، لتثقيف وتطوير مهارات طلاب وخريجي الزراعة الشباب الذين أبدوا طموحا لإطلاق مشاريع ريادية، وتم تنفيذ المشروع في إطار المشروع الإقليمي للزراعة الأسرية للحيازات الصغيرة.

وذكر الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم -في كلمته الافتتاحية- إن المحافظة تحرص على التنسيق مع منظمة الفاو لتنفيذ مشروعاتها وفاعلياتها، وإن الدورات التدريبية التي تلقاها الشباب في المشروع تهدف إلى تطوير قدراتهم، وتنمية أفكارهم، للانتقال بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر من حيز الدراسة إلى حيز التنفيذ على أرض الواقع.

بدوره، ذكر حسين جادين ممثل منظمة الفاو في مصر، إن المشروع يهدف إلى بناء قدرات الشباب المتعلمين لتأسيس مشاريع جديدة متناهية الصغر على طول سلسلة القيمة، ونظرا لأن المشروع يركز على منح الفتيات فرصا متساوية في ريادة مشاريع الأعمال الزراعية، فإن 60 في المائة من المشاركين في المشروع هم من الفتيات، والآن أمامنا 40 شابا وفتاة مؤهلين لبدء وتنفيذ مشاريع زراعية إذ تم تدريبهم على مدار المشروع على صقل مهاراتهم وتطوير اتصالاتهم للأعمال والتخطيط ومهارات التسويق، بالإضافة إلى تحليل نقاط القوة والضعف لتحويلها إلى فرص يمكن استغلالها.

وأسفرت الدورات التدريبية التي عقدت خلال الفترة من أغسطس إلى ديسمبر 2017 عن 23 مشروعا قد أنطلق أصحابهم بالفعل في تنفيذها، وعبر هذا المشروع تعمل الفاو على خلق فرص الشغل وفتح آفاق ومجالات ريادة الأعمال، كما نعمل في الوقت ذاته على دعم الشباب على تطوير قطاع الزراعة عبر شركة كبيرة من الفرص المبتكرة والجديدة.

برجاء اذا اعجبك خبر «الفاو» تعقد ورشة الشغل الختامية لمشروع تطوير الأعمال الزراعية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم