«الأعلى للإعلام»يؤكد أن الدراما المزيد ضوابط.. والمضاربة فى الأجور تنافس «غير شريف»
«الأعلى للإعلام»يؤكد أن الدراما المزيد ضوابط.. والمضاربة فى الأجور تنافس «غير شريف»

«الأعلى للإعلام»يؤكد أن الدراما المزيد ضوابط.. والمضاربة فى الأجور تنافس «غير شريف» حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الأعلى للإعلام»يؤكد أن الدراما المزيد ضوابط.. والمضاربة فى الأجور تنافس «غير شريف» .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

اجتمعت لجنة «الدراما» المنبثقة عن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة المخرج محمد فاضل، وبحضور فاروق صبرى، رئيس غرفة صناعة السينما، مع منتجى الدراما التليفزيونية، مساء أمس الأول، بماسبيرو.

واتفق المجتمعون بالإجماع على أن الدراما المصرية كانت وستظل لها الريادة كما كانت، وستظل تشكل وجدان المجتمع المصرى بل العربى كله؛ لذا كان الاهتمام بالمحتوى الذى يقدّم هو مركز المناقشة بين جميع المشاركين فى الاجتماع، وقد وافق الجميع على صياغة ورقة عمل بأولويات موضوعات المحتوى التى يحتاج إليها المجتمع فى المرحلة الراهنة؛ لتكون دليلًا للعاملين بالإنتاج الفنى، وسوف تتم حديث ورقة الشغل هذه فى المؤتمر الذى سيعقد يوم 16 فبراير 2018 مع عناصر العملية الفنية، وفى مقدمتها المؤلفون والمخرجون.

وأشار المجتمعون إلى أن آليات الإنتاج المزيد لوضع ضوابط لها، حيث تشهد حاليا تخبطًا شديدًا فى جميع العناصر، وهى فى حاجة ماسة للترشيد، وسيتم استكمال حديث هذه الموضوعات مع غرفة صناعة السينما والنقابات الفنية وجميع الجهات المعنية بالإنتاج.

واتفق الحضور على ضرورة محاربة المضاربة فى أجور الفنانين والفنيين، التى تخلق تنافسًا غير شريف يمكن أن يؤدى إلى تَقَهْقُر صناعة الدراما بل انهيارها.

وطالب الحضور بضرورة التنسيق مع الأجهزة المعنية بالدولة بخصوص رسوم وأسعار أماكن التصوير المبالغ فيها، مثل (المطار- الأماكن الأثرية - المتاحف... إلخ)، وهو ما يمثل تسهيلات للأعمال الفنية التى يشاهدها الملايين فى مصر والخارج، مما يحقق دعمًا للسياحة فى مصر.

وشدد المجتمعون على أن جميع التوصيات التى تخرج من الاجتماعات المشتركة بين لجنة الدراما وغرفة صناعة السينما والنقابات الفنية وأهل الخبرة لابد أن تكون ملزمة، من خلال القوانين المنظمة للجهات المشاركة.

شارك فى الاجتماع الدكتورة هدى زكريا، عضو المجلس الأعلى للإعلام، وأعضاء اللجنة الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، ونبيل الجوهرى سكرتير نقابة المهن التمثيلية، والناقدة خيرية البشلاوى، كما شارك الدكتور خالد عبدالجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، وإيناس عبد الله رئيس النايل للدراما، والمنتجون «صفوت غطاس» نائب رئيس مجلس حكومة غرفة صناعة السينما، و«عصام العيسوي» مدير الإدارة الفنية بالغرفة، و«السيد فتحى شقرة» المدير التنفيذى للغرفة، والدكتورة «ميرفت أبوعوف» مستشار مجلس حكومة الغرفة، وأعضاء الغرفة «محمد فوزى » شركة أفلام محمد فوزى، و«صادق أنور صحيفة الوسط» رئيس شركة المتحدين للإنتاج الإعلامى، والمخرج «أحمد صقر» رئيس قطاع الإنتاج، و«محسن علم الدين» منتج، و«محمد خفاجي»، و«محمد إبراهيم»، و«وائل عمر عبدالمطلب» شركة المتحدين، و«عصام شعبان» شركة كنج توت للإنتاج الإعلامى، و»ممدوح شاهين›› شركة إم جى آر للإنتاج الفنى والتوزيع.

برجاء اذا اعجبك خبر «الأعلى للإعلام»يؤكد أن الدراما المزيد ضوابط.. والمضاربة فى الأجور تنافس «غير شريف» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم