مركز إسرائيلي يتهم جيش الاحتلال بتصفية المتظاهرين على حدود غزة
مركز إسرائيلي يتهم جيش الاحتلال بتصفية المتظاهرين على حدود غزة

مركز إسرائيلي يتهم جيش الاحتلال بتصفية المتظاهرين على حدود غزة حسبما ذكر دنيا الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مركز إسرائيلي يتهم جيش الاحتلال بتصفية المتظاهرين على حدود غزة .

صحيفة الوسط - رام الله - صحيفة الوسط
أثبت مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة (بيتسيلم)، أن جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، يطلقون النار على متظاهرين فلسطينيين لا يشكلون أي خطر عليهم شرقي قطاع غزة، وأن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يتّبع سياسة قمع المظاهرات باستخدام الرّصاص الحي في القطاع.

وتقصى المركز ملابسات تطورات القتل، وبعض الأنباء التي جُرح خلالها متظاهرون بعد إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، حيث طرأ زيادة على وتيرة التظاهرات التي قام بها سكّان القطاع قرب الجدار الحدودي، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية.

وبين المركز أنه منذ أن بدأت المظاهرات وحتّى نهاية كانون الأوّل/ ديسمبر السابق، قتلت قوات الاحتلال في منطقة الجدار الحدوديّ ثمانية فلسطينيين، وجرحت 322 آخرين بالرّصاص الحيّ، ما يعني أنّ الجيش يتّبع سياسة قمع المظاهرات باستخدام الرّصاص الحيّ، وأن الجنود الذين يتمترسون في الجهة الإسرائيلية من الجدار، ويستحكمون داخل أبراج من الباطون أو خلف سواتر ترابيّة، يطلقون الرّصاص الحيّ على متظاهرين، وهم يدركون أنّ هؤلاء لا يشكّلون أيّ خطر على حياة أحد منهم.

وأضاف المركز، أن "الثمن الباهظ الذي جبته هذه السياسة من خسائر في الأرواح، والمسّ الخطير بحياة مئات الجرحى، كانت أمورًا متوقّعة؛ ولا بدّ أنّ من سمحوا بإطلاق النيران كانوا يعلمون سلفًا أستطلاع هذه الأفعال، وهم يتحمّلون المسؤولية عنها".

برجاء اذا اعجبك خبر مركز إسرائيلي يتهم جيش الاحتلال بتصفية المتظاهرين على حدود غزة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : دنيا الوطن