"الألمانية" تحتفي بتدريب ألف معلم بالمدارس الحكومية والتجريبية
"الألمانية" تحتفي بتدريب ألف معلم بالمدارس الحكومية والتجريبية

"الألمانية" تحتفي بتدريب ألف معلم بالمدارس الحكومية والتجريبية حسبما ذكر الوفد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "الألمانية" تحتفي بتدريب ألف معلم بالمدارس الحكومية والتجريبية .

صحيفة الوسط - احتفلت الأن الجامعة الالمانيه برئاسة الدكتور أشرف منصورالمؤسس الأول ورئيس مجلس أمناء الجامعة بالقاهرة بتسليم  شهادات اجتياز الدورة التدريبية التى أطلق مبادرتها لرفع كفاءة  1000 معلم  بالمراحل التعليمية المتدرجة بمنطقة مصر الجديدة.

ووزع رئيس مجلس الامناء شهادات التقدير على المعلمين الذين اجتازو فترة التدريب بالجامعة.

 

وأثبت منصور إن الامكانيات في المدارس الحكومية و المصاعب لا يمكن أن تقف عائقا أبدا أمام المدرس المبدع المدرب الذي يمتلك آليات وأساليب تدريس الطلاب و بناء شخصيتهم لأن أولادنا لا ينقصهم غير ذلك.

وأضاف: "تكفلنا بتوفير البرنامج التدريبي لألف مدرس بواقع 45 شركة للتدريب العملي بطاقة حوالي 20 مدرسًا في كل شركة".

وبادرت الجامعة بعقد دورات تدريبية متلاحقة لألف  معلم لعدد 49 مدرسة من المدارس التابعة للإدارة التعليمية بمنطقة مصر الجديدة منها مدارس: السيدة خديجة، مصر التجريبية، فاطمة الزهراء، صلاح الدين، أسماء بنت أبي بكر، بنت الشاطئ، عمر بن الخطاب، الجهاد ب، سمير فهمى، فاطمة عنان،عبد المنعم واصل، الحرية، مصطفى مشرفة، عبد الوهاب مطاوع، ضمت مجموع 1000 معلم.

وبدأت الجامعة فاعليات أعمالها اعتبارا من

ADTECH;loc=300;grp= في المائة5Bg
عام 2014 و عام 2015 وعام 2017 تهدف الدورات لإتقان مقومات العملية التعليمية بما في ذلك وضع الأهداف التعليمية، تخطيط المنهج، كتابة مخطط مقرر، كتابة جدول توصيف اختبار، إعداد المادة، التقويم، استبيان رضا الطلاب، والتدريس.وإتقان التقويم بما في ذلك أنواع الأسئلة بما لها و ما عليها، و كتابة الأسئلة، و تحليل الأختبار.

ونُفِّذ التدريب بعدد 45 دورة تدريبية متعاقبة مستهدفة 1000 معلم على مدار 24 شهراً بمساعدة ما يقُرب من 35 مدربًا لكافة الدورات المنعقدة.

وبعد انتهاء الدورة  قام مسؤولو التدريب بالجامعة بتوزيع استبيان على كل شركة تدريبية لقياس مدار تحقق الأهداف التدريبية  القائمة على أساسها الدورة  لتتأكد من مدار استيعاب المعلمين لهذا التدريب.

وجاءت النسب بنسبة 93 في المائة من المتدربين بالموافقة على تحقيق لأهداف المرجوة منها، وهي تعد نسبة كبيرة، وأعرب مجموع 847 متدربا عن رغبتهم في زِيارَة دورات تدريبية أخرى بالجامعة متخصصة فى مجالات التنمية البشرية و مهارات التواصل  ووبلغ نسبتهم  12 في المائة، وطالب البعض  من المدرسين المستفدين من الدورات بإستكمال التدريب للحصول على  دبلومة تربوية.

برجاء اذا اعجبك خبر "الألمانية" تحتفي بتدريب ألف معلم بالمدارس الحكومية والتجريبية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوفد