القوات المسلحة المصرية يدفع بمئات الدبابات والمدرعات لرفح والشيخ زويد
القوات المسلحة المصرية يدفع بمئات الدبابات والمدرعات لرفح والشيخ زويد

القوات المسلحة المصرية يدفع بمئات الدبابات والمدرعات لرفح والشيخ زويد حسبما ذكر مرسال نيور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر القوات المسلحة المصرية يدفع بمئات الدبابات والمدرعات لرفح والشيخ زويد .

صحيفة الوسط - أظهرت مصادر قبلية مطلعة الأن الخميس أن القوات المسلحة المصرية دفع بمئات الآليات العسكرية إلى مدينتي رفح والشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء خلال الساعات القليلة الماضية، دون معرفة أسباب ذلك.

وأوضحت المصادر لصحيفة “العربي الجديد” أن الجيش نقل مئات المجندين والآليات العسكرية والجرافات إلى معسكر الزهور في مدينة الشيخ زويد ومعسكر الساحة في رفح.

وبينت أن من ضمن الآليات التي تم نقلها عبر شاحنات على الطريق الدولي دبابات ومدرعات وجرافات عسكرية، وكاسحات ألغام، ومعدات دعم لوجستي.

ولوحظ أن من ضمن القوات التي وصلت المدينتين فرقًا من القوات الخاصة التابعة للجيش والعمليات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية المصرية.

وتوقعت المصادر أن يكون الجيش يحضر لحملة عسكرية ضخمة في مناطق تواجد تنظيم “ولاية سيناء” الموالي لتنظيم “تنظيم الدولة الأسلامية” الإرهابي، خصوصا مع تَقَارَبَ انتهاء المهلة والبالغة ثلاثة أشهر والتي أعطاها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لرئيس أركان القوات المسلحة المصرية محمد فريد حجازي قبل شهرين ونيف لإنهاء “الإرهاب” في سيناء باستخدام القوة الغاشمة، وفق قول السيسي.

يشار إلى أن حملات الجيش على مدار السنوات الأربع فشلت في اقتلاع التنظيم من مناطق تواجده جنوب مدينتي رفح والشيخ زويد، إلى أن تمدد إلى جنوب مدينة العريش، وبئر العبد في الأشهر القليلة الماضية.

وفي سياق آخر، قتل مجند وأصيب آخر من قوات الشرطة المصرية في أقتحام على كمين على الطريق الدائري جنوب مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.

وذكرت مصادر طبية في مستشفى العريش العسكري إن المجند حسيني علي عبد الهادي قتل برصاص مسلحين مجهولين يعتقد انتماؤهم لتنظيم “ولاية سيناء”، فيما أصيب المجند أحمد زكي عبد الكريم بجروح متوسطة.

برجاء اذا اعجبك خبر القوات المسلحة المصرية يدفع بمئات الدبابات والمدرعات لرفح والشيخ زويد قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : مرسال نيور