في تحدٍ سافر للمجتمع الدولي.. طهران تصر على دعم الإرهاب
في تحدٍ سافر للمجتمع الدولي.. طهران تصر على دعم الإرهاب

في تحدٍ سافر للمجتمع الدولي.. طهران تصر على دعم الإرهاب

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر في تحدٍ سافر للمجتمع الدولي.. طهران تصر على دعم الإرهاب .

صحيفة الوسط - تأكيداً لسجل إيران الحافل بالأعمال العدائية وتمويل الميليشيات المتطرفة والتدخل في شؤون دول المنطقة، وفي تحدٍ سافر لإرادة المجتمع الدولي، أعلن علي أكبر ولايتي مستشار مرشد إيران، أمس (الخميس)، أن قيادة بلاده لا تنوي تقليص «نفوذها» في الشرق الأوسط رغم الضغوط الأمريكية، بحسب ما نقلت عنه وكالة فارس للأنباء.

وفي إقرار علني بدعم الميليشيات المسلحة، ذكر ولايتي: «إن إيران لا تنوي التخلي عن وجودها في سورية والعراق وفلسطين ولبنان»، زاعما أن «نفوذ إيران في المنطقة حتمي، ولكي تظل لاعبا رئيسيا في المنطقة سيستمر هذا النفوذ».

وكان تقرير صادر عن «مؤسسة الدفاع عن الديموقراطيات»، قد أظهر أن ميليشيا حزب الله اللبناني تتلقى ما بين 700 إلى 800 مليون دولار علي المدار السنويً من إيران لتمويل أنشطتها المتطرفة، وذلك بحسب تغريدة للمتخصص في العلاقات الخارجية والشرق الأوسط، تيلور ستابلتون، في يناير السابق.

من جهة أخرى، يستأنف نظام الملالي إعداماته للمواطنين الإيرانيين، لاسیما إعدام الأنباء والنساء، في محاولته للقضاء على الانتفاضة الشعبية التي عمت البلاد خلال الفترة الماضية.

وأفاد صحيفة المقاومة الإيرانية، أن النظام أعدم في السجن المرکزي في مدینة‌ بوشهر أمس الأول شابا يدعى علي کاظمي "15 عاما)، وفي الأن نفسه أعدم امرأة شابة، بعد أربع سنوات من اعتقالها في سجن نوشهر.

ودعت المقاومة‌ الإیرانیة‌ الإیرانیین إلی الاحتجاج علی الإعدامات الوحشیة‌ ومساندة أسر الضحایا، مطالبة المجتمع الدولي الهیئات الدولیة المدافعة عن حقوق الإنسان بإدانة الإعدامات التعسفية بقوة خاصة إعدام المراهقین.


برجاء اذا اعجبك خبر في تحدٍ سافر للمجتمع الدولي.. طهران تصر على دعم الإرهاب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ