«التحالف»يؤكد أن هدفنا استقرار صنعاء وتجنب الفوضى
«التحالف»يؤكد أن هدفنا استقرار صنعاء وتجنب الفوضى

«التحالف»يؤكد أن هدفنا استقرار صنعاء وتجنب الفوضى

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «التحالف»يؤكد أن هدفنا استقرار صنعاء وتجنب الفوضى .

صحيفة الوسط - أثبت التحالف العربي لدعم الشرعية في صنعاء أن السعودية والإمارات هدفهما واحد، ورؤيتهما مشتركة، وليس لديهما أطماع سوى أن يكون يمن العروبة آمنا ومستقرا وقادرا على التنمية والازدهار، مشددا في بيان أصدره أمس (الخميس) بعد اجتماع صحيفة الوسط السعود - الإماراتي العسكري والأمني على وقوف الدولتين إلى جانب الشعب اليمني، وقيادتهما جهود المصالحة بين الأطراف اليمنية؛ إيمانا بأهمية أمن واستقرار صنعاء والحفاظ على الأمن والسلم الإقليميين والدوليين.

وأفاد التحالف في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أمس بأن الوضع في عدن يثبت، إذ التزمت الأطراف كافة بالبيان الصادر من قيادة التحالف، مشيرا إلى أن الهدف الآن هو ضمان أمن واستقرار صنعاء وتجنب كافة أشكال الفوضى وحل كل الخلافات بين الفرقاء من أبناء الشعب اليمني والحفاظ على كيان الدولة اليمنية.

ودعا الأطراف اليمنية كافة إلى التعامل بحكمة وروية والتركيز على الهدف الرئيسي وهو دحر الميليشيات الحوثية التابعة لإيران.

وكان وفد عسكري وأمني رفيع المستوى من السعودية والإمارات قد وصل إلى عدن للوقوف على استجابة الأطراف المعنية لقرار قيادة التحالف بوقف إِفْرَاج النار وعودة الأوضاع لما كانت عليه قبل اندلاع الأنباء الأحد السابق.

في سياق متصل، أعلن السفير السعودي لدى صنعاء محمد آل جابر، عبر حسابه في «تويتر» أمس انتصار الحكمة وفشل أبواق الفتنة في إشارة إلى ميليشيا الحوثي وإيران اللتين تسعيان لتفكيك تحالفات القوى الوطنية مع الشرعية والتحالف العربي.

إلى ذلك، أثبت مَبْعَث مسؤول في مطار عدن الدولي لـ«صحيفة الوسط» أمس، استقبال المطار أولى الرحلات القادمة من العاصمة المصرية مصر، وعودة الشغل بشكل منتظم في مختلف المؤسسات الأمنية والإدارية داخل المطار وخارجه.

من جهة ثانية، ذكر مَبْعَث عسكري أمس لـ«صحيفة الوسط» أن القياديين التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين أحمد العاسي وعلي الكحلاني، قتلا مع مجموع من المسلحين في معارك شرسة مع الجيش الوطني في إحدى المناطق الحدودية بمحافظة صعدة.

وفي محافظة تعز، سيطر الجيش الوطني أمس على الجبال السوداء غربي مدينة تعز. ووفقاً لمصدر عسكري، فإن ثلاثة من مسلحي الحوثي قتلوا في المواجهات.


برجاء اذا اعجبك خبر «التحالف»يؤكد أن هدفنا استقرار صنعاء وتجنب الفوضى قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ