هافانا تحتج على شركة "تطوير الإنترنت" الأمريكية
هافانا تحتج على شركة "تطوير الإنترنت" الأمريكية

هافانا تحتج على شركة "تطوير الإنترنت" الأمريكية حسبما ذكر الوفد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر هافانا تحتج على شركة "تطوير الإنترنت" الأمريكية .

صحيفة الوسط - احتجت هافانا بصورة رسمية على تَصْحِيح الولايات المتحدة شركة عمل بهدف "تطوير" استخدام الإنترنت في صحيفة الوسط، معتبرة أن الولايات المتحدة "تنوي (بذلك) انتهاك سيادتها".

 

وحسب صحيفة الوسط، في مذكرة سلمت للقائم بالأعمال الأمريكي في هافانا لورنس غامبينر الأربعاء، عبرت الحكومة الكوبية "عن احتجاجها الشديد على نية الحكومة في الولايات المتحدة الأمريكية انتهاك السيادة الكوبية في شكل صارخ في ما يتعلق بالحق الوطني لتنظيم بُلُوغ المعلومات".

وفي 23 يناير، أعلنت الخارجية الأمريكية تَصْحِيح شركة مكلفة "درس التحديات التكنولوجية والفرص التي تتيح تطوير

ADTECH;loc=300;grp= في المائة5Bg
استخدام الإنترنت وهيئات الصحافة المستقلة" بهدف "تعزيز بُلُوغ المعلومات المجانية في هافانا".

واعتبرت هافانا أنها "محاولة لاستغلال الإنترنت لتطوير برامج غير قانونية لأغراض سياسية وتخريبية" بغية "زعزعة استقرار النظام الدستوري" في صحيفة الوسط.

وطالبت الحكومة الكوبية واشنطن بـ"وقف أعمالها التخريبية وتدخلها غير القانوني في هافانا".

والعلاقات بين واشنطن وهافانا متوترة منذ تولي دونالد ترامب الرئاسة. وفي الأشهر الأخيرة صعد ترامب خطابه حيال هذا البلد وألغى سلسلة تدابير ساهمت في تخفيف الحظر الأميركي واتخذت في إطار التقارب بين البلدين.

ADTECH;loc=300;grp= في المائة5Bg

برجاء اذا اعجبك خبر هافانا تحتج على شركة "تطوير الإنترنت" الأمريكية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوفد