زامبيا: مصر تساعدنا في حرب الكوليرا
زامبيا: مصر تساعدنا في حرب الكوليرا

زامبيا: مصر تساعدنا في حرب الكوليرا حسبما ذكر الموجز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر زامبيا: مصر تساعدنا في حرب الكوليرا .

صحيفة الوسط - شادي عبدالله

صحيفة الوسط
ذكرت صحيفة "تايمز أوف زامبيا"، الخميس، إن مصر انضمت إلى جانب الحكومة الزامبية وأقرت مساعدتها في معركتها ضد وباء الكوليرا، وأثبتت أن ذلك يعكس قوة العلاقات الثنائية والتاريخية بين الشعبين الشقيقين.

ووفقا للصحيفة، أعلنت السفارة المصرية في العاصمة الزامبية لوساكا التبرع بمساعدات طبية مختلفة، وذكرت السفارة فى بيان صحفى، إن الحكومة المصرية أرسلت دفعة أولى من شحنة المساعدات الطبية إلى البلاد، ضمت ثلاثة آلاف جرعة من التطعيم ضد الكوليرا إلى لوساكا، تمهيدا لشحنة أكبر ستصل خلال الأيام القليلة المقبلة، وأوضحت أن الشحنة الجديدة ستضم المزيد من اللقاحات والأدوية والمواد الطبية الأخرى التي طلبتها حكومة زامبيا.

ونقلت الصحيفة عن السفير المصري لدى زامبيا أحمد مصطفى قوله إن المساعدات المصرية تهدف إلى دعم الجهود الدؤوبة التي بذلتها حكومة زامبيا خلال الأشهر القليلة الماضية لهزيمة تفشي الكوليرا.

وأشار: "حققت حكومة زامبيا نجاحا ملحوظا في مواجهة هذا التهديد واستطاعت أن تقلل إلى حد كبير من انتشار الوباء"، وذكر مصطفى إن مصر مستعدة للوقوف إلى جانب زامبيا في هذه المعركة التى نأمل أن تكون منتصرة بها.

برجاء اذا اعجبك خبر زامبيا: مصر تساعدنا في حرب الكوليرا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الموجز