الولايات المتحدة الأمريكية تبحث عن أدولة حول استخدام غاز السارين في سورية
الولايات المتحدة الأمريكية تبحث عن أدولة حول استخدام غاز السارين في سورية

الولايات المتحدة الأمريكية تبحث عن أدولة حول استخدام غاز السارين في سورية

حسبما ذكر الحياة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الولايات المتحدة الأمريكية تبحث عن أدولة حول استخدام غاز السارين في سورية .

صحيفة الوسط - أعلن وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس الأن (الجمعة)، للصحافيين ان الولايات المتحدة «تخشى» ان يكون غاز السارين استخدم في الاونة الاخيرة في سورية، وأن واشنطن «تبحث عن أدلة» حول استخدام غاز السارين.

وذكر ماتيس انه «تم استخدام» الكلور «مرات عدة» في هجمات في سورية، وذلك رداً على أسئلة صحافيين في البنتاغون حول الاتهامات التي عبر عنها المسئولين في وزارة الخارجية الاميركية أمس.

واضاف ماتيس: «لكن أشد ما يثير قلقنا هو احتمال ان يكون غاز السارين استخدم» في الاونة الاخيرة، موضحاً أن الولايات المتحدة ليس لديها في الوقت الراهن أدلة تثبت فرضية استخدام غاز السارين.

وتابع وزير الدفاع الاميركي أن منظمات غير حكومية ومجموعات من المعارضة السورية «تكشف النقاب عن ان غاز السارين استخدم. بالتالي نحن نبحث عن ادلة» قبل ان يضيف «لكن ليس لدي دليل».

وحذر وزير الدفاع الاميركي من ان النظام السوري «سيكون مخطئاً اذا انتهك مرة جديدة اتفاق حول الاسلحة الكيماوية».

وكان مسؤول اميركي كبير اعلن أمس ان نظام الرئيس السوري بشار الاسد وتنظيم «الدولة الاسلامية» (تنظيم الدولة الأسلامية) «يواصلان استخدام الاسلحة الكيماوية»، فيما ذكر مسؤول آخر ان الرئيس الاميركي «لا يستبعد أي» خيار وان «استخدام القوة العسكرية يتم بحثه على الدوام».

وتأتي هذه التصريحات في أعقاب معلومـات عن هجمات جديدة بالسارين والكلور، بينها معلومات لم يتم التأكد منها حتى الان عن أقتحام كيماوي على مدينة دوما الخاضعة لسيطرة المعارضة والمحاصرة في شرق دمشق.

برجاء اذا اعجبك خبر الولايات المتحدة الأمريكية تبحث عن أدولة حول استخدام غاز السارين في سورية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الحياة